حماس: الحرب مفتوحة مع الاحتلال ونشيد بالالتفاف الشعبي وصمود المقاومة

غزة-مصدر الإخبارية

أكدت حماس على أن معركة “سيف القدس” هي جزء من الحرب المفتوحة مع العدو الإسرائيلي، مشددة على أنها لن تسقط السلاح ما دام هناك شبر من أرضنا تحت الاحتلال.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، ” إن الشعب الفلسطيني أثبت خلال هبته للدفاع عن القدس، أنه قادر على قلب كل الحسابات وتغيير الوقائع كافة، وأنه الممسك بزمام المبادرة، وأن القدس تعني لشعبنا كل شيء.

وأوضح بدران خلال بيان صحافي وصل مصدر الإخبارية سبق أن حذرنا الاحتلال من مغبة ارتكاب أي حماقة، وقلنا له إنّ القدس خط أحمر، ولكنه أصر أن يلعب بالنار، وعليه الآن أن يدفع الثمن”، محملًا الاحتلال كامل المسؤولية عن جولة التصعيد الأخيرة وكل ما ترتب عليها.

وأشار إلى حالة التلاحم الوطني والمجتمعي الذي عبرت عنه غرفة العمليات المشتركة في قطاع غزة والمظاهرات في مدن الضفة الغربية والمواجهات العنيفة في نقاط التماس بمختلف المحافظات التي انخرط فيها أبناء شعبنا من القوى والفصائل والتوجهات كافة”.

وأشاد بطولات الشعب الفلسطيني في الدفاع عن قدسه وأقصاه، مثمنًا الهبات الشعبية الغاضبة في جميع أراضي الضفة الغربية المحتلة والداخل المحتل عام 1948.

كما باركت حماس، الفعل الجهادي للمقاومة في قطاع غزة، وعلى رأسها كتائب الشهيد عز الدين القسام التي نجحت من خلال عملية “سيف القدس” في ضرب العدو وإيلامه وفاجأته بقدراتها وإمكاناتها، وأوقفت تغوله على مقدساتنا وحرماتنا.

وأثنى على حراك الأمة العربية والإسلامية وانتفاض جماهيرها دعمًا للحق الفلسطيني وغضبة للقدس، وكذلك الحراك التضامني الرسمي والشعبي الذي شهدته العديد من دول العالم تنديدًا بهذا العدوان.

من جانبه، اعتبر الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، أنّ الالتفاف الشعبي الكامل حول المقاومة في معركة “سيف القدس”، انعكاس لحقيقة أن المقاومة تمثل الضمير الجمعي للشعب الفلسطيني وكل مكونات أمتنا.

وذكر قاسم في تصريح صحفي، أنّ المقاومة في معركة “سيف القدس”، أكّدت قدرتها على تمثيل تطلعات الشعب الفلسطيني على امتداد الوطن الكبير، بل والأمة على تعدد مكوناتها.