سلامة معروف: خسائر مباشرة بقيمة 15 مليون دولار في المنشآت الاقتصادية

غزة_مصدر الإخبارية

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة, أنه تم قصف 3 مقرات لبنوك محلية, وأنّ خسائر مباشرة في القطاع الاقتصادي قدرت بنحو 15 مليون دولار.

وأكّد رئيس المكتب الإعلامي سلامة معروف, أنّ طائرات الاحتلال قصفت ودمرت 60 مبنى حكومي في كافة مناطق القطاع.

وأضاف معروف أنّ إجمالي المنازل السكنية التي تم تدميرها بشكل كامل منذ بدء العدوان يوم الاثنين الماضي تقدر بحوالي 500 وحدة سكنية.

كما وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الجمعة، عن الخسائر الناجمة عن العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي.

وأكّد أن التقديرات الأولية للعدوان الإسرائيلي على غزة تقدر بنحو 73 مليون دولار، مشيرا إلى أن قيمة الخسائر في المزارع 5 ملايين دولار، أما قطاع المواصلات، فيقدر بنحو 2 مليون دولار.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي مع ارتفاع أعداد الشهداء إلى 122 شهيدا و900 إصابة.

وتواصل طائرات الاحتلال شن غارات على كافة مناطق قطاع غزة، تستهدف منازل المواطنين وأهداف مجهولة، فيما ترد المقاومة بقصف البلدات والمستوطنات الإسرائيلية برشقات صارروخية.

واستهدف القصف الإسرائيلي أبراج سكنية ومنازل ومباني حكومية وجامعات ومدارس، كما شهدت الساعات الأخيرة تدخلاً كبيراً بالقصف المدفعي خاصة في مناطق شمال غزة والذي كان بمجمله قصفاً عشوائياً، زاد من حجم الخسائر في الأرواح, والدمار الذي طال منشآت سكّانية واقتصادية.