شهيدان وعدة إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في سلفيت

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت مصادر طبية عن استشهاد شابين وإصابة آخرين في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ببلدتي مردة واسكاكا في محافظة سلفيت.

وقالت مصادر طبية ومحلية اليوم الجمعية إن شابين استشهدا عقب إصابتهما بالرصاص الحي في البطن والصدر خلال مواجهات اندلعت في بلدتي اسكاكا ومردة بسلفيت نصرة للقدس وغزة ورفضاً لعمليات التطهير العرقي في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت اليوم استشهاد الشاب يوسف عطاطرة (25 عاماً) برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات أصيب بها على حاجز دوتان العسكري في محافظة جنين.

بدوره قال محمود السعدي مسؤول الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين إن الشاب عطاطرة من قرية الطرم استشهد بعد وقت قصير من وصوله إلى مستشفى جنين الحكومي إثر إصابته برصاصة اخترقت الشريان الرئيسي في القدم.
وأشار إلى أن هناك إصابة أخرى لشاب بالقدم خلال المواجهات على حاجز دوتان العسكري.

وفي الخليل أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي، والعشرات بحالات الاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلية لمسيرات منددة بالعدوان على شعبنا، في عدة مناطق بالمدينة.

وفي نابلس أفادت مصادر طبية، بإصابة عشرات المواطنين بجروح مختلفة بعضها خطيرة، في مواجهات اندلعت مع الاحتلال الإسرائيلي في المدينة.

ووفقاً لما أوردته وسائل إعلام، فإن المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في مدينة على جبل صبيح في بيتا ومفرق اوصرين وقرية حواره ومادما وبورين وقرية برقه وبيت دجن وبيت فوريك إضافة إلى حاجز حوارة العسكري الذي تم اغلاقه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.