اسقاط طائرة مسيرة -سقوط دائرة للاحتلال - إسقاط طائرة لحزب الله

جيش الاحتلال يعلن اعتراض طائرة مسيرة خرقت أجواء غلاف غزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، عن اعتراض طائرة مسيرة بدون طيار خرقت المجال “الجوي الإسرائيلي” من قطاع غزة.

وبخصوص ما يتعلق باعتراض الطائرة المسيرة قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: “اعترضت الدفاعات الجوية قبل قليل طائرة بدون طيار خرقت المجال الجوي الإسرائيلي من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية حيث كان سلاح الجو يتابعها حتى إسقاطها”.

وفي السياق أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس، مساء أمس الخميس، أنها استخدمت طائرات مسيرة في تنفيذ عدة هجمات على الداخل المحتل، رداً على العدوان المتواصل على القطاع.

وقالت كتائب القسام، في بيان مقتضب: “كتائب القسام نفذت عدة هجمات ضد أهدافٍ صهيونية عبر طائرات مسيرة انتحارية”.

وأعلن الإعلام العبري من جانبه، أن طائرة مسيرة مفخخة نجحت في اختراق أجواء غلاف غزة، وانفجرت فوق أحد الكيبوتسات، كما أفادت قناة “كان” العبرية أنه لم تقع إصابات.

ومساء الخميس، قال الجيش الإسرائيلي إن القوات الجوية والبرية تشن قصفاً مكثفاً على شمال قطاع غزة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم السادس على التوالي والذي اندلع على خلفية أحداث القدس واعتداء الاحتلال على المقدسيين ومحاولة إخلاء حي الشيخ جراح.

واستهدف القصف الإسرائيلي أبراج سكنية ومنازل ومباني حكومية وجامعات ومدارس، كما شهدت الساعات الأخيرة تدخلاً كبيراً بالقصف المدفعي خاصة في مناطق شمال غزة والذي كان بمجمله قصفاً عشوائياً، زاد من حجم الخسائر في الأرواح وحجم الدمار.

Exit mobile version