محطة كهرباء غزة - كهرباء غزة- حملة الخصومات شهر رمضان- إطفاء محطة توليد الكهرباء - كهرباء غزة

كهرباء غزة تصدر بياناً بخصوص تعطل 4 خطوط رئيسية ومنع إدخال الوقود

غزة-مصدر الإخبارية

أصدرت شركة توزيع الكهرباء غزة بخصوص تعطل (4) خطوط كهرباء رئيسية وتوقف وشيك لمحطة التوليد بسبب منع إدخال الوقود عبر أبو سالم.

وقالت الشركة إنها، تنظر شركة توزيع كهرباء محافظات غزة بخطورة بالغة لتداعيات تعطل خط جباليا المغذي لمحافظة شمال قطاع غزة قبل قليل، خاصة وأن خروج هذا الخط من الخدمة سيرفع عدد الخطوط الرئيسية المتعطلة إلى أربعة خطوط وهي تشكل (45%) من الطاقة الواردة من داخل الخط الأخضر.

وأشارت إلى أن الخط المغذي تصل طاقته لـ (50) ميجاوات وكذلك منع إدخال شحنات الوقود اللازمة لتشغيل محطة التوليد الوحيدة في قطاع غزة بسبب إغلاق معبر كرم ابو سالم، حيث أن ذلك الأمر سيفاقم العبء والضغط على قطاع الكهرباء والطاقة.

وأوضحت أن هذا الأمر الذي لم يحدث سابقا وسيشكل منعطفا حادا وخطيرا يهدد بانهيار وشيك لأغلب القطاعات الحيوية في غزة ومن أبرزها قطاع الصحة والمياه والبيئة والصرف الصحي والخدمات العامة، كما أن هذا الأمر سيعد وشيكا وحتميا في حال توقف محطة التوليد عن العمل بشكل كامل.

وقالت شركة التوزيع، إن المتوفر الحالي من كهرباء يقدر بحوالي (125 – 110) ميجاوات في حين وصل الطلب لقرابة (400) ميجاوات بنسبة عجز تصل لقرابة (70%)، وهو الأمر الذي يدعونا لتوجيه نداء عاجل للمجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية للتدخل السريع والعاجل لوقف انهيار قطاعات الصحة والمياه والبيئة والخدمات العامة، والتي سيكون لانهيارها أثر بالغ الخطورة على أكثر من مليونا نسمة.

Exit mobile version