استهداف الاحتلال-مراسلون بلا حدود فلسطين الأسوأ في حرية الصحافة

الإعلام الحكومي بغزة يدين استهداف الصحفيين شمال غزة

غزةمصدر الإخبارية

أدان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة استهداف طائرة استطلاع تتبع الاحتلال لسيارة مدنية تحمل شارة (صحافة press) تقل ثلاثة صحفيين فلسطينيين بصاروخ خلال تغطيتهم الإخبارية في القرية البدوية شمال قطاع غزة.

وأدى استهداف الصحفيين في غزة لإصابتهم بجروح وصفت ما بين المتوسطة والخفيفة، والصحفيون هم: مصطفى حسونة ومحمد العالول وداوود أبو الكاس، ويعملون في وكالتي الأناضول التركية وفلسطين اليوم المحلية.

وبحسب إفادة الصحفيين المصابين فقد تعرضوا للقصف أثناء عودتهم من تغطية القصف الذي تعرضت له القرية البدوية شمال قطاع غزة، مؤكدين أن عناية الله وستراتهم الواقية هي التي حمتهم وحالت دون إلحاق إصابات بليغة بهم يمكن أن تودي بحياتهم.

وقال المكتب الإعلامي، إنه إذ يجدد إدانته لهذه الجريمة الجديدة التي تستهدف الصحفيين ووسائل الإعلام خلال هذا العدوان، فإننا نرى فيها انتهاكاً واعتداءً صارخاً للقانون الدولي الإنساني الذي يحميهم بوصفهم أعياناً مدنية يجرم الاعتداء عليهم، ونكرر دعوتنا للمنظمات الدولية والحقوقية المعنية بحرية الرأي والتعبير، بالضغط على الاحتلال لوقف اعتداءاته ضد الصحفيين ووسائل الإعلام في الأراضي الفلسطينية وتوفير الحماية اللازمة لهم ومقراتهم.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي هذه المنظمات والاتحادات بشطب عضوية دولة الاحتلال فيها، وتشكيل لجنة تحقيق دولية ميدانية في الجرائم والاعتداءات المرتكبة بحق الصحفيين وصولا لنيل العقاب والجزاء عن الجرائم المرتكبة بحق الصحفيين.

Exit mobile version