مصدر الإخبارية
تابعونا على

نتنياهو يعطي الضوء الأخضر لقمع المتظاهرين في الأراضي المحتلة

انتهاء مهلة نتنياهو - التصعيد الإسرائيلي - وقف العدوان على غزة - نتنياهو - مصير نتنياهو وتنصيب الحكومة الجديدة
الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعطى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الصلاحيات بإدخال جنود الاحتلال إلى المدن المحتلة عام 1948 لقمع المتظاهرين الفلسطينيين.

وكانت سلطات الاحتلال فرضت الإغلاق على مدينة اللد المحتلة، ومنعت الدخول إلى المدينة بدءاً من الساعة الخامسة بعد عصر اليوم الخميس، على أن يدخل القرار بفرض حظر للتجول، إلى حيز التنفيذ في تمام الساعة الثامنة مساء.

وذكرت وسائل إعلام أن نتنياهو أعطى الضوء الأخضر لقوات “حرس الحدود” بتنفيذ اعتقالات إدارية في مدينة اللد، وتصعيد قمعها للمتظاهرين الفلسطينيين فيها وفي المدن المختلطة.

وفي وقت سابق، وقع “وزير الأمن” بيني غانتس، على أمر تجنيد 10 سرايا احتياط من قوات “حرس الحدود”، بزعم “دعم عمل الشرطة على استعادة السيطرة وفرض النظام”.

وعلى صعيد العدوان على قطاع غزة قال نتنياهو، إن القبة الحديدة لا يمكن أن تبلغ نسبة 100% من النجاح في صد صواريخ المقاومة المنطلقة من غزة رداً على التصعيد الإسرائيلي.

وتابع أثناء تفقده بطارية قبة حديدية ولقاء الجنود العاملون عليها، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال هاجم بالفعل مئات الأهداف، مردفاً: “سنتجاوز الـ 1000 هدف بعد قليل، ونحن نواصل ضرب حماس”، على حد تعبيره.

وأضاف رئيس وزراء الاحتلال: “لا يمكن بلوغ نسبة 100% من النجاح لكنهم يبلغون نسبة قريبة جدًا من هذه النسبة، الأمر الذي نثمنه جميعًا مرتين: مرة واحدة في الدفاع ومرة واحدة في الهجوم”.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version