خوفاً من القسام.. الاحتلال يطلب من مستوطني غلاف غزة فصل أنظمة المراقبة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي طلب من مستوطني غلاف قطاع غزة فصل أنظمة كاميرات المراقبة عن شبكة الإنترنت بشكل فوري خوفاً من كتائب القسام.

وأورد الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” عن مصدر عسكري اليوم الخميس قوله إن هناك مخاوف من قيام كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس بشن حرب الكترونية أو اختراقها والسيطرة عليها، كما وطلب من مستوطني غلاف غزة الدخول للملاجئ.

في سياق متصل أعلنت كتائب القسام اليوم، أنها استخدمت طائرات مسيرة في تنفيذ عدة هجمات على الداخل المحتل، رداً على العدوان المتواصل على القطاع.

وقالت كتائب القسام، في بيان مقتضب: “كتائب القسام نفذت عدة هجمات ضد أهدافٍ صهيونية عبر طائرات مسيرة انتحارية”.

بدوره أعلن الناطق باسم القسام أبو عبيدة اليوم عن انطلاق صاروخ عياش 250 بمدى أكبر من 250كم.

وقال أبو عبيدة في تصريح متلفز له: “بسم الله وبقوة الله وعلى بركة الله، وبأمر من قائد هيئة أركان القسام أبو خالد محمد الضيف، ينطلق الآن تجاه مطار رامون جنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كم من غزة، صاروخ عياش 250 بمدى أكبر من 250كم وبقوة تدميرية هي الأكبر؛ نصرة للأقصى وجزء من ردنا على اغتيال قادتنا ومهندسينا الأبطال بجزء من إنجازاتهم وتطويرهم”.

وتابع: “ندخل صاروخ عياش 250 للخدمة ونقول للعدو ها هي مطاراتك وكل نقطة من شمال فلسطين إلى جنوبها في مرمى صواريخنا، وها هو سلاح الردع القادم يحلق في سماء فلسطين نحو كل هدفٍ نحدده ونقرره بعون الله”.