التصعيد الإسرائيلي على غزة متواصل ونتنياهو يلوّح بالمزيد

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن القبة الحديدة لا يمكن أن تبلغ نسبة 100% من النجاح في صد صواريخ المقاومة المنطلقة من غزة رداً على التصعيد الإسرائيلي.

وأضاف نتنياهو، أثناء تفقده بطارية قبة حديدية ولقاء الجنود العاملون عليها، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال هاجم بالفعل مئات الأهداف، و”سنتجاوز الـ 1000 هدف بعد قليل، ونحن نواصل ضرب حماس”، حد تعبيره.

وذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي: “لا يمكن بلوغ نسبة 100% من النجاح لكنهم يبلغون نسبة قريبة جدًا من هذه النسبة، الأمر الذي نثمنه جميعًا مرتين: مرة واحدة في الدفاع ومرة واحدة في الهجوم”.

وأكد أن الأمر سيستغرق بعض الوقت “لكن ومن خلال الحزم الشديد، في الدفاع وفي الهجوم، سنحقق غايتنا وهي استعادة الهدوء لدولة إسرائيل”.

ومنذ بداية العدوان على غزة، أوعز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى قوات جيش الاحتلال بزيادة شدة ومعدل الهجمات ضد القطاع.

جاء ذلك في ختام جلسة لتقييم الوضع عقدها نتنياهو مع عدد من القادة العسكريين الذين يترأسون جولة التصعيد في غزة، وفق ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

وفي وقت سابق، قال وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، في نهاية جلسة تقييم موقف، إن” مقابل كل يوم يتم فيه إطلاق الصواريخ على الإسرائيليين – سنعيد المنظمات سنوات للوراء”، مشيراً إلى عودة سياسية الحرب التي اتبعتها الحكومات الإسرائيلية على مر السنين.

وفي سياق متصل، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية أنها استهدفت مدن الداخل المحتل بعشرات الرشقات الصاروخية منذ أول أيام التصعيد الإسرائيلي المتواصل على غزة والذي بدأ مساء يوم الاثنين الماضي.

كما أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس، أنها بدأت استخدام طائرات مسيرة انتحارية في مهاجمة أهداف بالداخل المحتلة، وأطلقت على هذه الطائرات اسم “شهاب”.