18 شهيداً في اليوم الأول لعيد الفطر جراء العدوان الإسرائيلي على غزة

غزة – مصدر الإخبارية

في اليوم الأول من عيد الفطر استشهد منذ فجر اليوم 18 مواطناً وأصيب عشرات آخرون في سلسلة استهدافات نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة خلال العدوان المتواصل لليوم الرابع.

ووفقاً لمصادر محلية فقد استهدفت الطائرات الحربية التابعة للاحتلال فجر اليوم محيط دوار زايد شمال قطاع غزة ودمرت المنطقة بأكملها على رأس ساكنيها، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة العشرات ممن كانوا تحت الأنقاض.

كما استشهد مواطنين بعد استهداف منطقة عزبة بيت حانون شمال القطاع، واستشهاد آخر بعد استهدافه في حي الشجاعية شرق قطاع غزة.

وكانت الطائرات الحربية استهدفت منذ الصباح منازل المواطنين في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس ومنزل شرق منطقة التفاح، بالإضافة إلى استهداف أرض زراعية غرب بيت لاهيا، وشقة سكنية تعود لعائلة حرارة بمنطقة المطار شرق الشجاعية، ومنزل يعود لعائلة الحواجري في محيط مقبرة الشيخ رضوان وسط مدينة غزة.

وذكرت المصادر أن الطائرات الحربية استهدفت منزلاً في بلدة جباليا النزلة شمال قطاع غزة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائف شرق دير البلح.

بدورها أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع حصيلة عدد الشهداء اليوم إلى 83 شهيد، بينهم 17 طفل، و7 سيدات، بالإضافة إلى إصابة 487 بجراح مختلفة، منذ بدء العدوان مساء الاثنين الماضي.

وتتوالى أحداث العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة تباعاً، ما بين استهداف للأبراج والمنشآت والمباني السكنية والمدنيين وبين ارتفاع حصيلة شهداء العدوان وحصيلة المصابين، وكذلك تتوالى معها أحداث الرد من قبل المقاومة الفلسطينية على هذا العدوان.

اقرأ أيضاً: العدوان الإسرائيلي على غزة.. متابعة متواصلة لآخر المستجدات