وفد مصري يزور تل أبيب اليوم هل ينجح في إحداث تهدئة بين المقاومة والاحتلال؟

وكالات-مصدر الإخبارية

بعد تداول أنباء عن فشل جهود تهدئة بين المقاومة والاحتلال، كشفت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، ظهر يوم الخميس، أن وفداً أمنياً مصرياً وصل صباحاً إلى “تل أبيب”، لبحث وقف العدوان الإسرائيلي، المتواصل على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي.

وقالت الصحيفة العبرية: “إن الوفد المصري وصل صباح اليوم إلى تل أبيب، وذلك في إطار مساعي مصر للتوصل إلى تهدئة بين إسرائيل وحماس”، دون كشف مزيد من التفاصيل.

وكانت قد كشفت قناة “العربية” نقلاً عن مصادر لم تعلن عنها عن أن إسرائيل لن تتعاطى مع أي حديث عن وقف إطلاق النار قبل يوم السبت القادم.

في السياق ذاته، كشفت قناة “الجزيرة” الفضائية، صباح اليوم الخميس عن تعثر جهود التهدئة التي عقدها الوسطاء في وقف التصعيد بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة والاحتلال الإسرائيلي.

وقالت القناة نقلاً عن مصادر مُطّلعة: “إنّ اتصالات فرض التهدئة لم تُحقق أيّ نجاح حتى اللحظة، وذلك في ظل إصرار دول الاحتلال “الإسرائيلي” على مواصلة غاراتها”، مُشيرةً إلى أنّ حركة حماس تشترط في مقابل ذلك، الوقف المتزامن للقصف قبل أيّ حديث عن التهدئة.

كما أن الاعلام العبري بدأ يتداول منذ صباح اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لإمكانية إنهاء التصعيد في قطاع غزة.

وقالت “هآرتس العبرية: تقديرات المنظومة الأمنية الإسرائيلية: الجيش لن يستطيع مواصلة الهجمات في قطاع غزة، بسب الاستعدادات للتعامل مع الأحداث بالداخل المحتل.

وتواصل بلدات الداخل المحتل انتفاضتها ضد ارهاب الاحتلال الإسرائيلي ودعمًا للقطاع غزة، ونصرة للقدس وأهالي الشيخ جراح.

في المقابل يصعد الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، مستهدفًا المباني السكنية، والمدنيين والمقار الأمنية، وترد المقاومة في استبسال برشقات صواريخ تجاه الاحتلال الإسرائيلي.