شركة الكهرباء بغزة: مخزون الوقود في محطة التوليد يوشك على النفاذ غداً

غزة_مصدر الإخبارية

كشفت شركة الكهرباء بغزة، مساء اليوم، أنّ مخزون الوقود في محطة التوليد يوشك على النفاذ نهاية غداً، مشيرةً إلى خطر توقف محطة التوليد بالكامل ما زال قائما بقوة وخاصة في حال استمرار إغلاق معبر كرم ابو سالم ومنع إدخال شحنات الوقود للمحطة.

وأكّدت الشركة أنّ المتوفر من الطاقة الاجمالية من مختلف المصادر حاليا لا يتعدى (130) ميجاوات في حين يصل الطلب إلى قرابة (400) ميجاوات.
كما ورصدت شركة الكهرباء في بيان اصدرته، حالة الشبكات والخطوط في اليوم الثالث من العدوان والذي يوافق الأربعاء 12 مايو 2021م.

وأوضحت أنّ طواقم شركة توزيع الكهرباء اليوم تمكنت من إعادة إصلاح خط الشعف المغذي لمحافظة غزة وخط J10 الناقل للكهرباء من محطة التوليد وتوصيل الكهرباء لمناطق واسعة في محافظتي غزة والشمال.

وقامت الفرق الهندسية والفنية التابعة للشركة باستبدال 3 محولات تيار تضررت بفعل القصف وكذلك مئات الامتار من الكوابل المتقطعة وعشرات الأعمدة والمكونات الأخرى المعطوبة وإعادة ربط الخطوط وتوصيل التيار في معظم المناطق.

وأشارت الشركة إلى الجهود التي تبذلها في سبيل إعادة خطوط رئيسية متعطلة من داخل الخط الأخضر إلى الخدمة حيث أنها خارج الخدمة منذ ثلاثة أيام وهي (خط بغداد وخط القبة يغذيان مدينة غزة) و(خط f9 ويغذي محافظة رفح) وقدرة كل خط (12) ميجاوات.

وناشدت الشركة جميع الأطراف ضرورة العمل على السماح بإدخال شحنات الوقود اللازمة لتشغيل محطة التوليد، وتمكين جهود إعادة الخطوط الرئيسة للعمل مجددا وتحييد استهداف البنية التحتية لشبكة الكهرباء.

وتمنت الشركة السلامة للجميع، منوهةً أنها تستقبل التبليغات والاتصالات عبر الرقم (133) في حالات الطوارئ وطلب الخدمة.

شركة كهرباء غزة