الأوقاف بغزة تعلن عن تسعيرة العمرة لهذا العام

5
غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت لجنة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشئون الدينية بغزة أن تسعيرة العمرة لهذا العام (1441)هـ, بلغت (890) دينار أردني شاملة لجميع التكاليف والخدمات, حتى بداية شهر شعبان (1441هـ).

وأوضحت اللجنة أنه تم التوافق على هذه التسعيرة مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة.

ودعت وزارة الأوقاف بغزة الراغبين بأداء مناسك العمرة التسجيل في إحدى الشركات المرخّصة والمؤهلة من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية

وقالت اللجنة في وقت سابق إنه من المتوقع تسيير أولى رحلات العمرة لأهالي قطاع غزة لهذا العام 1441هـ / 2019م خلال النصف الأول من شهر ديسمبر القادم.

وأوضحت اللجنة أنه سيتم توقيع العقود اللازمة لموسم العمرة ظهر اليوم الاثنين، بين الخطوط الجوية الفلسطينية وشركة لاتي تورز المصرية، في سفارة دولة فلسطين بالعاصمة المصرية القاهرة.

مشيرةً إلى أنه سيتم أيضاً توقيع العقود اللازمة بين الخطوط الجوية الفلسطينية وجمعية أصحاب شركات الحج والعمرة.

وأكدت لجنة الحج أنه سيتم لاحقا الإعلان عن كافة الترتيبات والإجراءات الخاصة بسفر المعتمرين سواء على صعيد تسعيرة العمرة أو مواعيد السفر وحجز الطيران والأعداد وغيرها من التفاصيل.

وقد سمحت السلطات المصرية في شهر مارس الماضي على تسيير أولى رحلات العمرة من قطاع غزة بعد منعها لأكثر من أربعة أعوام على خلفية أسباب سياسية وأمنية، على حد قولها.

الأمر الذي ألحق أضرارًا مادية كبيرة بمكاتب الحج والعمرة، وكبّدها خسائر فادحة.

وشهدت رحلات العمرة إقبال كبير وسط الجماهير في غزة بعد تعطش دام فترة زمنية ليست بالقصيرة.

وعليه أتت الاتفاقيات متتالية بين شركات الحج والعمرة الفلسطينية في غزة وشركات السياحة المصرية التي تعتبر الوسيط الوحيد بين غزة والأراضي الحجازية.