طوفان الأقصى - المستوطنات المحاذية لقطاع غزة

وكالات أنباء: الاقتصاد الإسرائيلي تضرر بشدة بسبب صواريخ غزة

القدسمصدر الإخبارية:

قالت وكالات أنباء عالمية اليوم الأربعاء إن الاقتصاد الإسرائيلي تضرر بشدة جراء الهجمات الصاروخية للفصائل الفلسطينية، التي جاءت رداً على الاعتداءات على المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة.

وأضافت الوكالات أن سكان إسرائيل لم يتمكنوا من متابعة ” إنجازات ” الجيش في اعتداءاته على قطاع غزة إثر إطلاق أكثر من 1000 صاروخ من القطاع على مدنهم، مما أجبرهم على الدخول بالملاجئ تحت الأرض.

وأشارت وكالة الأنباء الفرنسية، إلى أن الاحتلال يتعرض لأول مرة منذ سبع سنوات لهجمات تتسبب بأضرار جسيمة على الاقتصاد الإسرائيلي والمنازل و السيارات والمنشآت النفطية.

وقالت شركة شيفرون (Chevron) الأميركية إنها جمدت العمل بحقل تمار الإسرائيلي للغاز الطبيعي شرق المتوسط بتوجيهات من وزارة الطاقة في إسرائيل، بالتزامن مع احتدام الهجمات الصاروخية من القطاع.

وبينت الطاقة الإسرائيلية أن الوزير يوفال شتاينتز أمر بإغلاق حقل الغاز أمس الثلاثاء، بناءً على مشاورات جرت مع مسئولين في الأمن وخبراء في قطاع الطاقة.

ويقع حقل تمار الإسرائيلي للغاز الطبيعي على بعد 90 كيلو متر غرب مدينة حيفا قبالة البحر الأبيض المتوسط، وينتج 10 مليارات متر مكعب من الغاز سنويا.

ولجأ الاحتلال لإغلاق الحقل عقب اندلاع حريق كبير في خطوط أنابيب النفط بين مدينتي عسقلان وإيلات بعد إصابته بصورة مباشرة بصاروخ أطلق من غزة.

كما علقت شركات طيران أجنبية وعلى رأسها الأمريكية والفرنسية من رحلاتها إلى مطارات إسرائيل بسبب صواريخ غزة.

وعطل الاحتلال الدراسة على مسافة 80 كيلو متر من قطاع غزة، وعلق حركة الطائرات في مطار بن غوريون الدولي، وحول مسار الرحلات القادمة إليه إلى اليونان وقبرص.

كما تم فرض حظر تجول من الساعة الثامنة مساءاً عقب اندلاع حرب شوارع بين بين العرب والإسرائيليين في مدينة اللد. وحسب شرطة الاحتلال فقد لحقت خسائر فادحة في الممتلكات والسيارات في المدينة.

Exit mobile version