محمد دحلان: نتنياهو سيفشل وستكون غزة مقبرة له ولأمثاله

غزة- مصدر الإخبارية

أكد القيادي الفلسطيني محمد دحلان، اليوم الأربعاء، على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أخذ سابقا قرارات خاطئة تجاه القدس وهو يكرر نفس ما فعل، لأنه قيمة القدس في الوعي الجمعي الفلسطيني.

جاء ذلك في تعليقٍ للقيادي دحلان على تطورات الوضع الميداني في قطاع غزة، ضمن مداخلة هاتفية أجراها مع قناة الغد الفضائية.
وقال إن نتنياهو يبحث عن نصر مزيف على الفلسطينيين، وأنه يصارع على الحكومة وسيكون مصيره السجن، ولن يرحل الفلسطينيون وسيبقون شوكة في حلق الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف دحلان “عندما يتعلق الأمر بالأقصى والقدس يصبح الداخل جزء من المعركة، والشعب الفلسطيني حي وسيمضي نحو مستقبل واعد، وكل ما يجري اليوم هو بداية صحيحة لمعركة استعادة القدس المحتلة”.

وشدد على أن نتنياهو سيفشل مجددا وستكون غزة مقبرة له، وتوجه بالرحمة لشهداء القدس وقطاع غزة، متمنيا الشفاء العاجل لجرحانا، مؤكدا أننا “نشعر بالألم عندما تُسقط الطائرات الحمم على رؤوس الأطفال في غزة”.

وتابع القيادي الفلسطيني “الحدث الوحيد في تاريخ الشعب الفلسطيني المميز الذي تحرك فيه أبنائنا في القدس، وصمدوا على الرغم من خيانات الذين قدر القدر أن يكونوا مسئولين عن الشعب الفلسطيني”.

وقال، هذه المرة الأولى التي يناشد فيها أبناء القدس أبناء غزة المحاصرة فكانت غزة ولبت النداء، مشيراً إلى أن أبناء القدس لم يتوجهوا إلى سكان المقاطعة بل استنجدوا بأهل غزة .

وأكد دحلان أن نتنياهو يعرف الوعي الجمعي لأبناء غزة تجاه مدينة القدس، فغزة دائماً جاهزة من أجل الدفاع عن القدس.

وأوضح أن هذه الأحداث لن تكون جديدة على الشعب الفلسطيني رغم الألم الذي يدفعه أبناء غزة، مشدداً على أننا لن نتخلى عن أبناء غزة وسنقدم المطلوب من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني كي لا يركع لنتنياهو وأحلامه.

ووجه التحية لكل أهلنا في أراضي الـ 48، فهذه بداية المعركة وليست نهايتها، مشيراً إلى أننا لا نستطيع نزع هوية الناس من قلوبهم، فالمساس بالقدس مسألة خطيرة وحساسة لفلسطيني الداخل، فأبناءنا في أراضي الـ 48 جزء من معركة الدفاع عن القدس.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف المدن الفلسطينية لليوم الثاني على التوزالي بعد عدوان اسفر عن استشهاد أكثر من 30 فلسطينيا، فيما ردت الفصائل وأوقعت 5 إسرائيليين قتلى حتى الآن.

وتسعى عددا من الدول الأوروبية إلى وقف لإطلاق النار بين الجانبين.

ودعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأطراف إل وقف إطلاق النار، وقال يجب وقف الرشقات الصاروخية من غزة.