التنمية الاجتماعية تستنكر استهداف الأطفال المدنيين بالصواريخ الاسرائيلية

غزة_مصدر الإخبارية

استنكرت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، اليوم الأربعاء، استهداف الأطفال المدنيين بالصواريخ الاسرائيلية الذي لم يفرق بين الحجر والبشر.

وأدانت الإدارة العامة لشؤون الأسرة والمرأة العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، وما يتعرض له أهالي قطاع غزة المدنيين من استهداف مباشر، فإن الأطفال ليس بمأمن عما يحدث، حيث استشهد عدد (13) اطفال وأصيب آخرين حتى هذه اللحظة.

وأكدت وزارة التنمية الاجتماعية- الإدارة العامة لشؤون الأسرة والمرأة وشبكات حماية الطفولة على أهمية حماية الأطفال جسديا ونفسيا من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم خاصة أن مسألة حماية الأطفال في زمن الحرب مسألة مكرسة في القانون الدولي الإنساني، ويوفر القانون الدولي الإنساني حماية عامة لجميع المتضررين من النزاعات المسلحة ويتضمن أحكاما تتعلق خصوصا بالأطفال.

وأوضحت وزارة التنمية أنّ العنف النفسي الذي يعيشه كافة أطفال قطاع غزة، نتيجة استمرار الهجمات وإطلاق الصواريخ والخوف والألم النفسي المنافي لكافة حقوق الطفل التي تنص على حق الطفل في العيش ببيئة امنة.

وطالبت كافة مؤسسات الطفولة الدولية بالتحرك عاجلا والعمل على حماية أطفال قطاع غزة ومنحهم الحقوق التي نصت عليها اتفاقية حقوق الطفل.

ودعت اليونسيف UNICEF والمؤسسات الدولية والحقوقية للعمل ما بوسعها لضمان الحماية للأطفال التي نصت عليها اتفاقية حقوق الطفل التي أقرتها الأمم المتحدة في 20/11/1989 من خلال الضغط على العدو الاسرائيلي للالتزام بالمواثيق الدولية التي كفلت رعاية خاصة للأطفال أثناء الحروب.