رشقات صاروخية المقاومة - مقتل جنديين إسرائيليين

رداً على التصعيد الإسرائيلي: القسام تعلن استخدام صواريخ “سجيل”

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

كثفت المقاومة الفلسطينية في غزة من وتيرة صواريخها باتجاه الأراضي المحتلة، رداً على التصعيد الإسرائيلي المتواصل على القطاع من جهة وكذلك رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القدس والمقدسيين.

وفي هذا الإطار، تتوالى البيانات الرسمية وتصريحات ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية بغزة بالتزامن مع التصعيد الإسرائيلي على غزة الذي راح ضحيته أكثر من 26 شهيداً بينهم أطفال ونساء.

وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها استخدمت تكتيكاً خاصاً بإطلاق صواريخ “السجيل” ذات القدرة التدميرية العالية، بقصفها عقلان المحتلة ظهر اليوم.

وأضافت كتائب القسام عبر بيان، أن هذا التكتيك نجح في تجاوز القبة الحديدية، “وأوقع في صفوف العدو قتلى وجرحى رداً على استهداف البيوت الآمنة”.

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، إنه “في ضربةٍ صاروخيةٍ هي الأكبر من نوعها، استهدفت كتائب القسام ظهر اليوم أسدود وعسقلان بـ137 صاروخاً من العيار الثقيل خلال 5 دقائق، ولا زال في جعبتنا الكثير”.

وفي السياق، أعلن الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء رسميًا عن مقتل مستوطنين، وإصابة أخرين، في مدينة عسقلان المحتلة، جراء صواريخ أطلقتها المقاومة الفلسطينية.

ووفق “نجمة داود الحمراء” فقد قُتل مستوطنين وأصيب عدد آخر، بإصابة مباشرة لمبنى في مدينة عسقلان المحتلة.

وكانت صحيفة “معاريف” العبرية، قد كشفت أنّ إطلاق الصواريخ من داخل قطاع غزة على أسدود وعسقلان، أدى لإصابة 21 مستوطناً، عدا عن دمار كبير في بعض السيارات.

وأعلنت كتائب القسام، عن قصفها مدينة عسقلان المحتلة برشقة من صواريخ طراز “S40”.

من جانبه، أكد المتحدث باسم سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أبو حمزة، على استمرار المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أبو حمزة في سلسلة تغريدات: “نؤكد على استمرار أعراس الشهادة فداءً ووفاءً للقدس والأقصى ولن نتوقف ما دام العدوان قائماً في القدس وغزة والضفة والداخل المحتل، ففلسطين عندنا كاملة في حدود الجغرافيا والرد”.

وذكر “ردنا على استهداف المدنيين الآمنين واغتيال مجاهدينا ومجاهدي المقاومة سيكون رداً قاسياً وعلى العدو أن ينتظرنا في كل حين”.

وتابع أبو حمزة “إننا أمام البسالة منقطعة النظير التي يؤديها مجاهدونا في أرض الميدان وهم من تربوا في كنف حركتنا المجاهدة وعلى يد الشهيد القائد الكبير بهاء أبو العطا، لا يسعنا إلا أن نؤكد أننا على العهد والوعد حتى النصر أو الشهادة”، وفقاً لتغريداته.

Exit mobile version