نتنياهو- نتنياهو مستوطنات الضفة - نتنياهو والحكومة الجديدة

العدوان على غزة.. نتنياهو يأمر جيشه بزيادة شدة الهجمات

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

أوعز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء، إلى قوات جيش الاحتلال بزيادة شدة ومعدل الهجمات ضد قطاع غزة، بعد أن كان قد بدأ جولة العدوان على غزة مساء أمس الإثنين.

جاء ذلك في ختام جلسة لتقييم الوضع عقدها نتنياهو مع عدد من القادة العسكريين الذين يترأسون جولة التصعيد في غزة، وفق ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

وفي وقت سابق، قال وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، في نهاية جلسة تقييم موقف، إن “”مقابل كل يوم يتم فيه إطلاق الصواريخ على الإسرائيليين – سنعيد المنظمات سنوات للوراء”، مشيراً إلى عودة سياسية الحرب التي اتبعتها الحكومات الإسرائيلية على مر السنين.

يأتي ذلك بعد وقت قليل من مقتل إسرائيلييْن وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، بعد سقوط عشرات القذائف الصاروخية، من قبل المقاومة الفلسطينية حيث أصابت بصورة مباشرة مبانٍ سكنية مأهولة في مدينة عسقلان وأسدود، ردأ على ارتقاء نحو 26 شهيداً وعشرات الجرحى الفلسطينيين.

وأعلنت وزارة الصحة عن حصيلة العدوان على غزة حيث استشهد 26 مواطنًا بينهم 9 أطفال وسيدة، إضافة لتسجيل 122 إصابة بجراح مختلفة.

ومؤخرًا استهدفت طائرات الاستطلاع، ظهر اليوم الثلاثاء مبنى جمعية الصلاح الخيرية وسط قطاع غزة بعدد من الصواريخ، محدثًا أضرارًا كبيرة فيها.

كما استهدفت طائرات الاحتلال مركبة، بشكل مباشر في حي الشجاعية شرق غزة، وشقة سكنية في حي القرارة بمدينة خانيونس جنوب القطاع.

وأفادت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء عن استهداف طائرات الاحتلال لشقة سكنية في منشأة في حي الرمال وسط قطاع غزة، مما أدى إلى ارتقاء 3 شهداء و9 إصابات

Exit mobile version