إدانات أممية وعربية واسعة تحمل إسرائيل مسؤولية العدوان على فلسطين

وكالات-مصدر الإخبارية

أدانت عدة جهات دولية وأممية العدوان الإسرائيلي المستمر ضد أهالي قطاع غزة، والمقدسات الإسلامية في القدس.

وأعربت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن قلقها إزاء تصاعد أعمال العنف الدائرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان روبرت كولفيل، خلال تصريحٍ صحفي: “إننا ندين كافة أشكال العنف وكافة أشكال التحريض على العنف، والاستفزازات”.

كما أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة ضد قطاع غزة، محملة حكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة المسؤولية كاملة عن عدوانها الوحشي المتواصل ضد أهلنا في القدس ومقدساتهم ومنازلهم وضد أهلنا في حي الشيخ جراح وفي قطاع غزة.

كما حمّلت المجتمع الدولي المسؤولية عن صمته وتقاعسه عن الضغط على دولة الاحتلال لوقف هذا العدوان والجرائم المرافقة له.

وأكدت أن إقدام دولة الاحتلال على ارتكاب المزيد من المجازر ضد أهلنا في قطاع غزة يعتبر استخفافا بالمحكمة الجنائية الدولية وتحقيقاتها، مطالبة المحكمة بالإسراع في تحقيقاتها في جرائم الاحتلال المتواصلة ضد شعبنا الأعزل.

بدوره أدان الاتحاد الأوروبي العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، وطرد أسر فلسطينية في القدس المحتلة، داعيا جميع الأطراف للعمل على وقف التصعيد.

وقالت مفوضية الاتحاد الأوروبي خلال بيان صحافي له إن إطلاق الصواريخ من غزة على السكان المدنيين في إسرائيل غير مقبول على الإطلاق ويغذي العوامل المحركة للتصعيد”.

وأضاف البيان “التصعيد الكبير للعنف في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وفي غزة وحولها يتعين أن يتوقف على الفور”.

وكان جوزيب بوريل مسؤول الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي قد أدان أمس الاثنين طرد أسر فلسطينية في القدس الشرقية ووصف ذلك بأنه عمل غير قانوني قائلا إنه يشعل التوترات على الأرض.