طائرات الاحتلال تدمر مصنعين شمال وشرق قطاع غزة

غزة – مصدر الإخبارية:

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الليلة مصنعين شمال وشرق قطاع غزة، مما أدى لتدميرهم بشكل كامل.

وقال مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال دمرت مصنع أبو الخير شمال القطاع، ومصنع أبو عصر للثلج قرب دوار الكويت بحي الزيتون شرق غزة.

بدورها، استنكرت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة الليلة استهدف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين والأطفال في عدوانه على القطاع.

ودانت الجمعية في بيان لها القصف الإسرائيلي الذي أدى لارتقاء عدد كبير من المدنيين بينهم أطفال وإغلاق الاحتلال لمعبري كرم أبو سالم التجاري، وبيت حانون شمال القطاع.

ودعت الجمعية لضرورة تجنيب المنشآت المدنية والاقتصادية عن العمليات العسكرية، مطالبةً المجتمع الدولي بضرورة الضغط على الجانب الإسرائيلي لوقف الاعتداءات على مدينة القدس والمسجد الأقصى وقطاع غزة.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على قطاع غزة، عقب إطلاق المقاومة الفلسطينية رشقات كثيفة من الصواريخ على مدن تل أبيب والقدس وعسقلان ومستوطنات غلاف غزة، إثر اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى، والاعتداء على سكان أحياء مدينة القدس المحتلة، بعدما قد كانت أمهلت فصائل المقاومة إسرائيل حتى السادسة من مساء يوم الاثنين لوقف الجرائم بحق أهالي القدس، والانسحاب من المسجد الأقصى وإطلاق سراح جميع الأسرى الذين اعتقلوا خلال الدفاع عن المدينة المقدسة.

واستشهد 24 مواطناً في قطاع غزة حتى صباح الثلاثاء بينهم 9 أطفال، وأصيب ما يزيد عن 100مواطن جراء القصف الإسرائيلي المتواصل لمناطق متفرقة من القطاع.