إكسبو 2020 دبي…أكبر حدث في العالم العربي خلال عام 2021

دبيمصدر الإخبارية

أعلن جناح النمسا عن معرض “إكسبو 2020 دبي” سيكون موطن لعشرات الشركات الحديثة المبتكرة في الحدث الدولي، فهو لا يمثل صورة للنمسا فحسب، بل سيستعرض لمحات عن التاريخ الغني بالابتكار.

تشتهر دبي بكونها موطنًا لأطول مبنى في العالم وشواطئها ذات الرمال البيضاء. لقد حولت نفسها من ميناء صحراوي منعزل إلى مركز مالي وسياحي مزدهر في غضون جيل واحد. لكن المعرض العالمي هو المشروع الأكثر طموحًا للبلاد. يقع الحدث أيضًا في قلب خطط الإمارات العربية المتحدة لتنويع اقتصادها بعيدًا عن النفط.

قالت الموظفة العامة لجناح النمسا “بياتريكس كارل” إن الاستخدام المستدام والمسؤول للموارد، يعتبر تقليداً قديماً في النمسا»، مؤكدة أن «(إكسبو 2020 دبي) سيكون أكبر حدث في العالم خلال العام الجاري، وبالتالي سيوفر منصّة عالمية للقضايا الرئيسة في أيامنا هذه”

وأضافت: “نريد استخدام هذا المنتدى لعرض سيناريوهات مستقبلية نموذجية للمباني المستقبلية ذات الكفاءة في استخدام الموارد والمناخ”.

وأردفت قائلة بأنه تم تحقيق هذه الخطوة من خلال بناء جناح يحتاج إلى طاقة أقل من 70 % من المباني التقليدية والمكَيفة في الإمارات من أجل تحقيق مستقبل أفضل.

معرض اكسبو 2020 دبي يجمع بين المزايا البيئية والتكنولوجية عالية المستوى، مما يجسد درع قوي لحماية المناخ، والاستخدام الإبداعي للتكنولوجيا الرقمية من خلال التعاون مع شركات التكنولوجيا النمساوية ذات الخبرة العالية.

شركات النمسا

تسعى الشركات النمساوية حالياً إلى ترك بصمة دائمة في موقع “إكسبو 2020 دبي” بفضل قوتها وابتكاراتها والإبداع الموجه نحو المستقبل.

وقالت كارل: «في الواقع نجحت شركات نمساوية في ترك بصمتها في موقع (إكسبو)، بما في ذلك شركة (أونغر شتاهلباو)، التي تُعتبر جزءاً من فريق العمل الذي اهتمّ ببناء بوابات الدخول الأربعة في المعرض»، مشيرة إلى أنها واحدة من أنجح شركات الإنشاءات الفولاذية في النمسا والمعروفة في السوق العالمية.

ستلعب هذه الشراكة دوراً حيويا في دعم هدف ماليزيا لتعزيز مكانتها الرائدة وقدراتها الابتكارية التي ستعرضها لزوار المعرض

المركز الماليزي للتكنولوجيا وتغير المناخ

أوضح الرئيس التنفيذي للمركز الماليزي للتكنولوجيا وتغير المناخ، بحر محمد نور” نهدف وفق خطة ذكية إلى إظهار أفضل ما في ماليزيا خلال (إكسبو 2020 دبي)، بما في ذلك التقنيات المستقبلية»، مشيراً إلى أن «سيربا ديناميك» هي الشريك الاستراتيجي المثالي؛ نظراً إلى خبرتها الواسعة وكفاءتها العالية، وبصفتها أيضاً شركة ماليزية تتمتع بديناميكية منفردة بامتياز، جنباً إلى جنب مع قدراتها الكبيرة وقيادتها الناجحة لقطاعات اقتصادية متنوّعة، وحضورها العالمي الواسع النطاق.

يعتبر المركز الماليزي للتكنولوجيا الخضراء وتغيّر المناخ الوكالة المنفذ لمشاركة ماليزيا في «إكسبو 2020».

موقع إكسبو 2020 دبي حقق أكثر من 25 مليون زيارة

وتشارك أكثر من 190 دولة في أول حدث من هذا النوع يقام في الشرق الأوسط
من المتوقع أن يعزز المعرض اقتصاد دبي بمقدار 33 مليار دولار (24 مليار جنيه إسترليني) وأن يوفر ما يصل إلى 300 ألف فرصة عمل.
يغطي الموقع 4.3 كيلومترات مربعة، أو 613 ملعب كرة قدم، وسيكون للمعرض محطة مترو خاصة به
ستختبر أوبر السيارات الطائرة خلال الحدث
سيتم استخدام حوالي 90 ٪ من المواد المستخدمة في البناء لإنشاء مبانٍ دائمة بعد ذلك.