هنية المسجد الأقصى- هنية الشعب الفلسطيني

هنية يعرب عن استعداد المقاومة للمواجهة مع الاحتلال

وكالات – مصدر الإخبارية 

أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، اليوم الاثنين، عن استعداد المقاومة الفلسطينية، للمعركة مع الاحتلال في حال لم بتراجع ويضع حداً للمخططات الاستيطانية في مدينة القدس المحتلة.

وقال هنية، عبر تصريح صحفي، أن حركته ستواصل حشد الدعم والنصرة للقدس والمقدسيين، على كافة المستويات (السياسية والدبلوماسية والإعلامية والإنسانية، وتوفير مقومات الصمود والاستمرار.

وتابع “أن حركته لن تقبل ولن يقبل الشعب الفلسطيني تمرير مخططات الاحتلال في القدس، وسيستمر العمل الميداني المقاوم، وسيتصاعد لمنع الاحتلال ومستوطنيه من تحقيق أهدافهم”.

وشدد على أنه “أمام الهمجية المتواصلة ضد المسجد الأقصى والمرابطين فيه، ومع الصمود الأسطوري لشعبنا وللمدافعين الآن عن ساحات الأقصى أمام محاولات الاقتحام، فإنني أكدت لكل الأطراف التي تواصلت معها بما فيهم الأشقاء العرب أن الاحتلال لا يحترم تعهدات ولا يلتزم بشيء”.

وأوضح هنية “أكدت أيضًا أن على الاحتلال أن يرفع يده الآثمة عن القدس والأقصى والشيخ جراح، وهو يتحمل المسؤولية عن كل التداعيات بكل أبعادها”.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى وقامت بالاعتداء على المصلين بشكل عنيف، كما أصابت أكثر من 300 شخص بالرصاص المعدني والاختناق، بينهم 7 حالات خطيرة، وفق الهلال الأحمر.

Exit mobile version