الفصائل الفلسطينية تعقّب على أحداث القدس المتصاعدة

 قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

عقبت أبرز الفصائل الفلسطينية، على أحداث القدس المتصاعدة صباح اليوم، والتي نتج عنها مئات الإصابات برصاص الاحتلال في صفوف المقدسيين، وفي ظل تصاعد الهجمة الاستيطانية الشرسة على القدس وأحيائها.

وفي هذا المقال نرصد أهم ما صدر عن الفصائل الفلسطينية من بيانات حول أحداث القدس المتصاعدة واعتداءات الاحتلال:

حركة حماس تعقب على أحداث القدس المتصاعدة

علّقت حركة حماس عما يحدث في القدس، من اعتداءات متزامنة مع نية مستوطنين اقتحام الأقصى، والقدس واصفة إياه “بالمجزرة الحقيقية وجرائم حرب”.

جاء ذلك عبر بيان صادر عن الحركة، على لسان الناطق باسمها، سامي أبو زهري، مضيفةً: أن ما يحدث في المسجد المبارك بالقدس هي “حرب دينية يمارسها الاحتلال، وهي دليل على وحشية الاحتلال ونازيته”.

وطالب بيان حركة حماس، جميع جماهير الشعب الفلسطيني للنزول للشوارع والاشتباك مع الاحتلال.

وأشارت الحركة إلى أن تلك الجرائم في القدس سيكون لها تداعياتها.

كما دعت حماس المواطنين إلى الثبات في وجه الاقتحام، “وتقديم الغالي والنفيس فداءً لطهر الأقصى ومنعًا من أن يقتحمه شرذمة المستوطنين، مؤكدةً أن الاحتلال سيدفع الثمن غاليًا جرّاء تغوله على الأقصى وعلى المصلين فيه”.

حركة الجهاد: الاعتداء الإسرائيلي لن يمر دون رادع

منن جانبها، قالت حركة الجهاد الإسلامي، وهي إحدى الفصائل الفلسطينية البارزة، إن “الاعتداء الإرهابي الحاقد على المقدسيين لن يمر دون رادع”.

وأضافت الحركة، في بيان أصدرته صباح اليوم الاثنين، أنه “على العدو انتظار رد الشعب الفلسطيني المقاوم والصامد في كل مكان وفي كل وقت” حد قولها.

كما دعت حركة الجهاد، أهالي القدس المحتلة والمرابطين في المسجد الأقصى إلى مزيد من الصمود أمام العدوان الإسرائيلي، ومواصلة الرباط والتواجد في المسجد المبارك، لإفشال مخططات الاحتلال، وعدم ترك الأقصى “لقمة سائغة للمستوطنين الإرهابيين”.

حركة فتح والقيادة تدرس خيارات الرد

بدوره، قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، حسين الشيخ، إن القيادة الفلسطينية تدرس كل الخيارات للرد على عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على المقدسات والمواطنين في المسجد الأقصى المبارك.

واعتبر الشيخ اقتحام الأقصى وما آلت إليه الأمور في باحاته “جريمة بشعة”.