سلطة النقد الفلسطينية تطلق تعليمات للمصارف تخفيفاً للأزمة المالية

رام الله_مصدر الإخبارية

أطلقت سلطة النقد الفلسطينية اليوم الأحد, تعليمات للمصارف العاملة في فلسطين، للتخفيف من آثار الأزمة المالية وأزمة فيروس كورونا, مدّدت بموجبها العمل بالتعليمات رقم 27 لسنة 2020.

وأوضحت سلطة النقد في بيانها, أنه وبموجب التعليمات الجديدة، يتم السماح بتطبيق التعليمات رقم 27 لسنة 2020، على الأقساط المتوقع استحقاقها حتى تاريخ 31/12/2021، وذلك بإعادة هيكلة أو جدولة التسهيلات/ التمويلات، بهدف دعم مواجهة التحديات التشغيلية وتمويل السيولة قصيرة الأجل، وفقاً للشروط الواردة في التعليمات.

وبينت سلطة النقد الفلسطينية أنّ ما دعاها للعمل بتعليمات رقم 27 لسنة 2020, استمرار الآثار السلبية الناجمة عن تداعيات أزمة الفيروس على القطاعات الاقتصادية، ومساعدة المقترضين المتضررين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وتمكينهم من الوفاء بالتزاماتهم المالية والحفاظ على العمالة وتطوير دورة الإنتاج.

ويذكر أنّ سلطة النقد أصدرت التعليمات رقم 27 لسنة 2020، بتاريخ 22/7/2020، في إطار التخفيف من الآثار الاقتصادية الناتجة عن الأزمة الصحية وتداعياتها على المواطنين ومختلف القطاعات الاقتصادية.

وتعتبر سلطة النقد الفلسطينية مؤسسة عامة مستقلة مسؤولة عن رسم وتنفيذ السياسات النقدية والمصرفية لضمان سلامة القطاع المصرفي  ونمو الاقتصاد المحلي بشكل متوازن. وهدفها الأساسي المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام.