مظاهرات احتجاجية بالداخل المحتل نصرة للأقصى والشيخ جراح

الداخل المحتلمصدر الإخبارية

خرجت بلدات الداخل المحتل اليوم الأحد في وقفات احتجاجية نصرة لأهالي الشيخ جراح المهددين بإخلاء منازلهم وتنديدًا باقتحام الاحتلال المستمر للأقصى في القدس.

وتظاهر المئات في شارع “بن غوريون”، في مدينة حيفا المحتلة حيث جرى إغلاق الشارع أمام حركة السير، ردد المتظاهرون هتافات لدعم المقدسيين وأخرى غاضبة ضد الهجوم الإسرائيلي على المسجد الأقصى.

ووفق ما ذكر موقع الـ 48، أن عناصر الشرطة الإسرائيلية حاولوا قمع المظاهرة الاحتجاجية وأقدموا على الاعتداء والاعتقال بحق عدد من المتظاهرين.

وفي مدينة الناصرة المحتلة، خرجت مظاهرات احتجاجية في ساحة عين العذراء نصرة للمقدسيين، ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين وهتفوا من أجل الحرية والعدالة، كما وجهوا التحية إلى كل الصامدين في وجه مخططات التهجير والاستيطان.

كذلك شارك متظاهرين في مفرق البعنة ودير الأسد، بالداخل المحتل نصرة للقدس والأقصى، ورفعوا لافتات منددة بالهجوم على الأقصى، ولم تترك شرطة الاحتلال المظاهرة بل اعتدت عليها بالقمع، حيث أطلق المتظاهرون صرخة غضب وتضامن مع القدس وأهلها.

وعلى مفرق الطيرة، خرج أيضًا العشرات من المدينة في الداخل المحتل والمنطقة في وقفة تضامنية مع القدس والأقصى وأهالي الشيخ جراح، ورفع المتظاهرون شعارات منددة باعتداءات الاحتلال على المصلين والمعتصمين في المسجد الأقصى والشيخ جراح، إذ كتب على بعض منها “ارفعوا أيديكم عن القدس والأقصى” و”القدس والأقصى والشيخ جراح قضيتنا جميع”.