اقتحام الأقصى

محدث: قصف على غزة و90 مصاباً باشتباكات القدس وجلسة لمجلس الأمن

القدسمصدر الإخبارية:

قصف الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد بقذيفتين مرصدا للمقاومة الفلسطينية شرق دير البلح وسط قطاع غزة، بالتزامن مع إطلاق صاروخ من القطاع على مستوطنات الغلاف، في وقت دارت اشتباكات عنيفة في المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس، وطلبت تونس عقد جلسة لمجلس الأمن غدا الاثنين لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في المدينة المقدسة.

وقالت مصادر فلسطينية إن مدفعية الاحتلال استهدفت موقعاً للضبط الميداني بقذيفتين قبالة بوابة النمر شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.

بدوره، قال المتحدث باسم الاحتلال إن القذيفة سقطت بمنطقة مفتوحة ولم تؤدي لسقوط أي إصابات أو أضرار.

من جهته، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 90 فلسطينياً، بجروح متفاوتة في اشتباكات عنيفة نشبت مع قوات الاحتلال في محيط باب العامود وباب الساهرة وحي الشيخ جراح وباب الاسباط وحطة بالقدس المحتلة.

وقال الهلال إن 16 مصابا نقلوا إلى مستشفى المقاصد إثر اشتباكات القدس، وكانت معظمها بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت بشكل مباشر والاعتداء بالضرب، لافتًا إلى أن الاحتلال لم يسمح لسيارات الإسعاف من الدخول لمحيط باب العامود، رغم وجود عشرات الإصابات.

وأشار الهلال إلى أنه تم تفعيل المستشفى الميداني من جديد في المدينة المقدسة لاستقبال الإصابات.

وفي السياق، تقدّمت تونس، بطلب لعقد جلسة لمجلس الأمن يوم الاثنين، للتداول بشأن التصعيد الخطير والممارسات العدوانية لسلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

Exit mobile version