مكس تريند تويتر

مكس تريند يستنكر إغلاق تويتر عشرات الصفحات المتضامنة مع أهالي القدس

غزة-مصدر الإخبارية

أكد المركز الفلسطيني للإعلام الاجتماعي مكس تريند، رفضه إقدام موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على إغلاق عشرات الحسابات لصفحات إخبارية ونشطاء ومتضامنين فلسطينيين وعرب قاموا بالتفاعل والمشاركة في تغطية جرائم وانتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

وجدد المركز الفلسطيني للإعلام الاجتماعي مكس تريند استنكاره لاستمرار قيام تويتر بإغلاق الحسابات، مؤكداً أن هذه السياسات تضر بحرية الإعلام ونقل الحقيقة ويتعارض كلياً مع مبدأ حق تبادل الحقائق ونشرها.

وأشار مركز الاعلامي الاجتماعي إلى أن سياسة تويتر تجاه المحتوى الفلسطيني، بمثابة تقييد جديد على الحريات ويحد من جهود النشطاء من فضح الانتهاكات بحق الإنسان والحقوق الأصيلة.

واعتبر المركز أن استمرار إغلاق الحسابات للنشطاء والصحفيين تواطئاً بين إدارة الموقع وأجهزة أمن الاحتلال لفرض تعتيم على الانتهاكات وتقليل حجم التفاعل العربي والدولي مع قضية حي الشيخ جراح العادلة.

وأكد المركز الفلسطيني للإعلام الاجتماعي أن إغلاق هذه الحسابات التي شاركت ونشرت تغريدات تتضمن وسم #أنقدوا-الشيخ-جراح، باللغة العربية والانجليزية هو تحدي لعشرات الآلاف من النشطاء الذين يغردون منذ ايام على منصات التواصل الاجتماعي تضامناً مع الحقوق الأصيلة وضد عنجهية وجرائم الاحتلال المستمرة في القدس وحي الشيخ جراح.

وطالب المركز بضرورة إعادة تفعيل كافة الحسابات التي أغلقتها شركة تويتر وإتاحة مساحة حرة لجميع مستخدمي الموقع للتعبير عن قضاياهم دون تمييز.

وتساءل المركز حول انعدام محاربة المحتوى الإسرائيلي الذي يحمل تحريضاً خطيراً وعنصرياً ويثير الكراهية ويدعوا للانتقام.

كما ونصح المركز إدارة الشركة مراجعة تقرير منظمة “هيومن رايتس واتش” التي أدانت في تقريرها الأخير الإجراءات العنصرية والتطهير الذي تفرضه قوات الاحتلال بالقدس وحي الشيخ جراح.

Exit mobile version