مجلس وزراء الإعلام العرب

السفير الفلسطيني يطلب اجتماع من جامعة الدول العربية

رام الله-مصدر الإخبارية

أعلنت سفارة فلسطين في القاهرة عن طلبها عقد اجتماع طارئ، لمجلس جامعة الدول العربية، لمناقشة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في القدس.

وقال السفير الفلسطيني في القاهرة دياب اللوح في بيان له ” إنهم تقدموا بطلب اجتماع طارىء خلال الأيام المقبلة، للبحث في الاعتداءات “الإسرائيلية” على المصلين في باحات المسجد الأقصى في شهر رمضان المبارك”.

كذلك مخططات الاستيلاء على منازل المواطنين المقدسيين، خاصة في حي الشيخ جراح، في محاولة لتفريغ المدينة المقدسة من سكانها وتهجير أهلها، وتغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم.

كما شدد على أن الاعتداء الذي يتعرض له المسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، يتطلب تحركًا سريعًا لاتخاذ إجراءات لمنع استمرار هذه الانتهاكات ولجم عصابات المستوطنين ووقف ممارساتهم الاجرامية ضد ابناء الشعب الفلسطيني.

وأكد السفير الفسطيني دياب اللوح، على أن الاجتماع سينتج قرارات وإجراءات عملية ترتقي الى مستوى جرائم الاحتلال وانتهاكاته في القدس.وأشار إلى أنه يأتي لتوصيل رسالة عربية موحدة من جامعة الدول العربية تؤكد ضرورة توفير الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني ضد مثل هذه الممارسات الممنهجة والانتهاكات المتصاعدة والخطيرة.