المالكي يتحرك لعقد اجتماعات عربية ودولية بتوجيهات من الرئيس عباس

رام الله-مصدر الإخبارية

أكد وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي، على تحركهم لعقد اجتماعات طارئة عربية وإسلامية ودولية لنصرة القدس، بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأوضح المالكي خلال بيان له، أنه تم تحديد موعد يوم الاثنين لمجلس الجامعة العربية حضوريًا وعلى مستوى المندوبين، ويوم الثلاثاء لمنظمة التعاون الإسلامي أيضا حضوريا على مستوى المندوبين.

وقال المالكي:” يتم العمل حاليا على بلورة بيان سياسي من أجل تقديمه للمناقشة في تلك الاجتماعات للتوافق عليه واقراره من قبل الدول الاعضاء، نتحرك من أجل دعوة مجلس حقوق الإنسان للاجتماع بشكل طارئ لنفس الغرض”.

وأضاف سنعمل على دعوة مجلس الأمن الدولي لعقد اجتماع استثنائي طارئ لمناقشة ما آلت اليه الأوضاع في مدينة القدس المحتلة، جراء سياسات التصعيد الإسرائيلية خاصة خلال شهر رمضان المبارك، ومن أجل فرض وقائع جديدة على الأرض بحكم الامر الواقع.

كما بين أن هذه الاجتماعات تهدف لتدخل العاجل لوقف جرائم الاحتلال في القدس وتحميل دولة الاحتلال، دولة “الأبرتهايد”، إسرائيل العنصرية، مسؤولية ما يحدث وما قد يحدث لاحقا جراء هذه التدخلات العنصرية الفاشية المرفوضة والخارجة عن القانون، من قبل دولة مارقة وخارجة عن كل القوانين والأعراف الدولية.

وأشار إلى أنه يهدف من خلال هذه الاجتماعات العاجلة لـمطالبة الدول بمراجعة علاقاتها مع تلك الدولة المارقة، والبحث في كيفية توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة وتحديدا في مدينة القدس الشرقية.

كما شدد على ضرورة وأهمية مثل هذه الاجتماعات لفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، والأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، وتحديدا ما يتعرض له المسجد الاقصى من انتهاكات.