تهويد الأقصى- دعوات فلسطينية يوم الأرض- الأمم المتحدة المواقع المقدسة الأوقاف المصرية

القدس: الاحتلال يمنع ادخال وجبات إفطار للصائمين بالأقصى وينصب الحواجز

القدس-مصدر الإخبارية

تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاتها في مدينة القدس، خاصة عقب تصاعد الأحدث الليلة الماضيةـ تزامنًا مع توافد المعتكفين لإحياء ليلة القدر في باحات الأقصى.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال منعت مساء اليوم السبت ادخال شاحنات تحمل وجبات إفطار للصائمين المعتكفين في المسجد الأقصى، وأوقفت باصات الفلسطينيين المتجهين من الداخل المحتل.

ومنعت شاحنات تابعة للأوقاف الإسلامية من الدخول للمسجد الأقصى عبر باب الأسباط، والتي تقدمها سنويًا للمعتكفين بليلة القدر.

كما أوقفت شرطة الاحتلال الإسرائيلي الحافلات القادمة من الداخل إلى القدس تحديداً عند قرية أبو غوش، وأجبرت السائقين على العودة، هذا ما دفع المصلون المتوجهون للأقصى لإحياء ليلة القدر النزول من الحافلات والسير على الأقدام وصولاً إلى القدس.

بدورهم ناشدوا الفلسطينيين السائرين في الطرقات، جميع المقدسيين وأهل القدس للتوجه لهم ومساعدتهم عبر إيصالهم بسياراتهم، وتحركت مجموعة من الشباب المقدسيين بسياراتهم الخاصة من حي الصوانة إلى قرية أبو غوش على مشارف المدينة، لنقل الوافدين إلى الأقصى من الداخل المحتل بعد إنزالهم من الباصات من قبل قوات الاحتلال.

ونصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجزًا في حي المصرارة المقابل لباب العامود؛ وتحتجز السائقين والمصلين الذين وصلوا القدس بالسيارات الخاصة.

Exit mobile version