القدس والأقصى

روسيا تحذر من عدة عوامل ستصاعد الأحداث بالقدس

موسكو-مصدر الإخبارية

أدانت روسيا، اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين المدنيين في القدس، داعية جميع الأطراف إلى الامتناع عن أي خطوات من شأنها تصعيد العنف.

كما أعربت روسيا في بيان لها اليوم السبت، عن بالغ قلقها إزاء التصعيد الحاد في مدينة القدس، مطالبة بوقف التصعيد.

كما حذرت وزارة الخارجية الروسية، من عدة عوامل تصاعد الأحداث، تتعلق بانتهاكات الاحتلال، والقرار الإسرائيلي بشأن إجلاء عدد من الفلسطينيين قسرًا من منازلهم في حي الشيخ جراح، وتمرير خطط لبناء 540 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة “هارحوما”، إضافة إلى مقتل فلسطينيين اثنين مؤخرا على حاجز سالم غرب مدينة جنين في الضفة الغربية.

وشهدت القدس ليلة ساخنة، ومواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث اعتدت شرطة الاحتلال، على المصلين داخل المسجد الأقصى والشيخ جراح وباب العامود في القدس، ما أسفر 205 مصابين، وفق حصيلة أولية غير رسمية.

وقالت جمعية “الهلال الأحمر” الفلسطيني في بيان ليلة الجمعة – السبت: “إجمالي الإصابات التي تعاملت طواقمنا معها لهذه اللحظة 205”.

وأكدت أنها نتاج “إصابات خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك والشيخ جراح وباب العامود في القدس”، وقالت إنه “تم نقل لمستشفيات القدس، أما باقي الإصابات فقد تمت علاجها ميدانياً”، موضحة أن “معظم الإصابات كانت في الوجه والعين والصدر بالرصاص المطاطي”.

وعبرت فصائل وقوى وطنية وعربية عن ادانتها واستنكارها الشديدين، إزاء ما يتعرض له الفلسطينيين من انتهاكات متكررة بحقهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وهجومه على المقدسات الإسلامية واقتحام باحات الأقصى.

Exit mobile version