وفد غزة الاقتصادي - نقيب المقاولين - الاستحقاقات الضريبية

كحيل: الاستحقاقات الضريبية لا تسقط بإدارة الظهر لها

غزة_مصدر الإخبارية

قال رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين بمحافظات غزة أسامة كحيل أنّ الاستحقاقات الضريبية لمقاولي محافظات غزة لا تسقط بإدارة الظهر لها.

وأكًد كحيل في تصريح مقتضب اليوم السبت أسامة كحيل أن محاولات تهرب حكومة د. اشتية من دفع مستحقات المقاولين ستبوء بالفشل.

وبيّن كحيل أنّ قرار مقاطعة شراء العطاءات مستمر بعد مرور قرابة ثلاثة أشهر على اتخاذ القرار ضمن سلسلة فعاليات وجهود نقابية لاسترداد هذه الحقوق.

وقد أجرى نقيب المقاولين عدة لقاءات، مع المؤسسات الحقوقية في قطاع غزة، لبيان الخطوات النقابية للاتّحاد من أجل استرداد الاستحقاقات الضريبية للمقاولين.

مشيراً إلى دعم وإسناد الرأي العام والمجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية، نضال اتّحاد المقاولين الفلسطينيين بمحافظات غزة لاسترجاع حقوقهم المحتجزة لدى وزارة المالية.

وأكّد كحيل على إهمال وتنكّر الحكومة لحقوق المقاولين، رغم الجهود الجبّارة التي بذلها اتّحاد المقاولين على مدار الأشهر الأخيرة مع كافة المستويات السياسية والحكومية في ملف الإرجاع الضريبي دون نتيجة سوى المماطلة والتسويف بهدف تدمير ما تبّقى من شركات المقاولات.

وأوضح كحيل أنّ المسؤولية تقع على عاتق المؤسسات الدولية المانحة للضغط على السلطة الوطنية الفلسطينية لإلزامها بالاتفاق الذي ينص على أن مشاريعها تخضع لضريبة القيمة المضافة بمقدار صفر في المشاريع الإنسانية، أو القيام بدفع الارجاع لمشاريع المقاولين وفق العقود الموقعة.

وشدد كحيل على مواصلة الحراك في كافة الاتّجاهات المحلية والدولية ذات الصلة لإلزام الحكومة بواجبها والدفاع عن حقوق المقاولين وشركاءهم الاقتصاديين والتجاريين.