أحداث القدس المتصاعدة - العدوان على غزة

الإمارات تستنكر اقتحام الاحتلال للأقصى وتطالب باحترام دور الأردن برعاية المقدسات

وكالات-مصدر الإخبارية

الإمارات تستنكر اقتحام الاحتلال للأقصى، وفي سياق ذلك أعربت دولة الإمارات عن قلقها الشديد إزاء أحداث العنف التي تشهدها القدس المحتلة، مستنكرة اقتحام الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى وتهجير عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح.

وقال خليفة شاهين المرر، وزير دولة الإمارات “يجب أن تتحمل السلطات الإسرائيلية مسؤوليتها الكاملة وفق قواعد القانون الدولي، لتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين وحقهم في ممارسة الشعائر الدينية. مضيفًا “ووقف أي ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى المبارك”.

كما طالب وزير الدولة الإماراتي بضرورة احترام دور الأردن في رعاية المقدسات، بموجب القانون الدولي والوضع القائم التاريخي، وعدم المساس بسلطة وصلاحيات إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك”. وفق تصريحات له لـ موقع “سكاي نيوز”.

وأكد على ضرورة الحفاظ على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب انجراف المنطقة إلى مستويات جديدة من عدم الاستقرار وتهديد السلم.

كما دعا الاحتلال الإسرائيلي لتحمل المسؤولية في خفض التصعيد، وإنهاء كافة الاعتداءات والممارسات التي تؤدي إلى استمرار حالة من التوتر والاحتقان.

Exit mobile version