في أعقاب أحداث القدس: شرطة الاحتلال ترفع حالة التأهب في الأقصى

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

في أعقاب أحداث القدس التي تشهد تصعيداً إسرائيلياً أشعله المستوطنين وأفعالهم الاستفزازية ضد المقدسيين، رفعت شرطة الاحتلال حالة التأهب بين عناصرها في محيط الأقصى، وفق القناة (11) العبرية.

جاء ذلك بعد مشاورات أمنية أجراها رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيف كوخافي، السبت، شارك بها كبار ضباط الجيش، وممثلون عن شرطة الاحتلال وجهاز “الشاباك”، حول أحداث القدس وتطورات الأوضاع الميدانية في الأراضي الفلسطينية.

ووجّه كوخافي بتعزيز قواته المنتشرة في مناطق مختلفة، والاستعداد لتصعيد محتمل، ضمن مجموعة قرارات أخرى، لم يعلن عنها، بحسب ما أورد المراسل العسكري في موقع “واللا” الإسرائيلي، أمير بوخبوط.

وتتوقع وسائل إعلام إسرائيلية، أن تصل أعداد المصلين في الأقصى إلى رقم قياسي خاصة في ليلة القدر التي محتمل أن توافق ليلة السبت – الأحد.

وأشارت القناة الرسمية الإسرائيلية إلى توقعات بوصول كثيف للوفود من البلدات والمدن العربية في مناطق ال ـ48 إلى المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، استجابة لدعوة أطلقتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

اقرأ أيضاً: تطورات الأحداث في القدس: عدد الإصابات يتجاوز ال100 والأوضاع تستدعي افتتاح مشفى ميداني

كما لفتت إلى أن الشرطة الإسرائيلية تستعد لـ”التعامل” مع مظاهرات متوقعة “نصرةً للقدس وأهلها”، في أعقاب التي أطلقها لجنة المتابعة التي شددت على أن “العدوان الدموي الإرهابي على المسجد الأقصى، ينذر بما هو أخطر في الأيام اللاحقة”.

واعتدت شرطة الاحتلال، مساء أمس، على المصلين داخل المسجد الأقصى والشيخ جراح وباب العامود في القدس، ما خلف 205 مصابين، وفق حصيلة أولية غير رسمية.
وقالت جمعية “الهلال الأحمر” الفلسطيني في بيان ليلة الجمعة – السبت: “إجمالي الإصابات التي تعاملت طواقمنا معها لهذه اللحظة 205”.

وأكدت أنها نتاج “إصابات خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك والشيخ جراح وباب العامود في القدس”، وقالت إنه “تم نقل لمستشفيات القدس، أما باقي الإصابات فقد تمت علاجها ميدانياً”، موضحة أن “معظم الإصابات كانت في الوجه والعين والصدر بالرصاص المطاطي”.