178 إصابة في مواجهات عنيفة في المسجد الأقصى والشيخ جراح

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة، المسجد الأقصى وأطلقت قنابل صوت تجاه المصلين، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين شبان مقدسيين والاحتلال.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني بالقدس المحتلة عن إصابة 178 فلسطينيا على الأقل، إثر اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيليّ في المسجد الأقصى، وفي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وفي منطقة باب العامودـ الذي أغلق أمام الزوار والأهالي مع عدة أبواب أخرى للمسجد، بينها باب العامود.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر في بيان محدث عن تعاملها مع 178 اصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في المسجد الاقصى المبارك والشيخ جراح وباب العامود.

وذكرت أنه “تم نقل 88 من بين المصابين لمستشفيات القدس”، لاستكمال تلقي العلاج.

واعتقلت قوات الاحتلال، 3 شبان من حي الشيخ جراح، وأغلقوا مداخل الحي الذي بات أشبه بثكنة عسكرية، في حين شهدت ساحات المسجد الأقصى مواجهات بين متواجدين داخل المسجد، وبين شرطة الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال قامت بإطلاق الرصاص المطاطي تجاه الشبان وقنابل الصوت والغاز، فيما أغلقت باب العامود؛ لتمنع الفلسطينيين من الوصول للبلدة القديمة والمسجد الأقصى.

وكانت قد أغلقت قوات الاحتلال طريق الواد في القدس القديمة، ومنعت الأهالي من الدخول باتجاه المسجد الأقصى عقب أذان المغرب.

وأشارت المصادر المحلية إلى أن الاحتلال أغلق الطريق بحواجز عسكرية ومنع وصول الصائمين القادمين للإفطار في المسجد الأقصى من الدخول عبره، واستخدم الأسلحة لترهيبهم وإجبارهم على الابتعاد عن المكان.

الاعتداء على الطواقم الطبية.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، ومنعت المركبات من الدخول للقدس، كما منعت طواقم طبية من الوصول لتقديم الإسعافات الأولية لأحد المصابين على الحاجز، حسب ما أفادت به جمعية الهلال الأحمر.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال منعت عددا من الطواقم الطبية من الوصول للمصابين خلال المواجهات المندلعة في حي الشيخ جراح.

وفي آخر تطورات أحداث القدس، أفادت مصادر محلية أن الاحتلال يحاصر المصلين في مصليات الأقصى ويغلق أبواب المصلى القبلي بالسلاسل والجنازير.

كما أفادت أن الاحتلال أصاب المصور المقدسي عطا عويسات بالرأس خلال مواجهات في المسجد الأقصى.

وفي سياق متصل لأحداث القدس المحتلة، احتجزت قوات الاحتلال عدد من المواطنين العائدين من المسجد الأقصى على بواباته وسط التنكيل بهم والاعتداء عليهم.

يبتع ..