تويتر تثبيت الرسائل النصوص الطويلة-تويتر

تويتر يحارب الفلسطينيين ويغلق عشرات الحسابات المتضامنة مع الشيخ جراح

تكنولوجيا-مصدر الإخبارية

أغلق موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الجمعة عشرات الحسابات لنشطاء ومتضامنين، مع أهالي  الشيخ جراح بالقدس المحتلة، ينقلون اعتداءات الاحتلال ضد السكان، في خطوة منه لمحاربة المحتوى الفلسطيني.

وقال مركز صدى سوشيال خلال بيان له اليوم الجمعة : “إن الحسابات التي أغلقها تويتر، نشرت تغريدات تتضمن وسم “انقذوا الشيخ جراح” باللغة العربية والانجليزية”. مستنكرًا قيام الموقع بإغلاق الحسابات، مشيرًا إلى أن قرار الإغلاق يعتبر تواطؤ بين إدارة الموقع وأجهزة الأمن الإسرائيلية لخفض التفاعل مع قضية حي الشيخ جراح.

وطالب المركز بضرورة إعادة تنشيط الحسابات الموقوفة واتاحة مساحة حرة لجميع مستخدمي الموقع للتعبير عن قضاياهم دون تميز، خاصة ممن تضامنوا من أهالي الشيخ جراح.

وكان قد أكد سابقًا مركز صدى سوشال على استمرار إدارة مواقع التواصل الاجتماعي انتهاكاتهم بحق المحتوى الفلسطيني بشكل متكرر ومنذ مطلع العام الحالي.

ووثق المركز خلال شهر فبراير/ شباط ٢٤ انتهاكاً متنوعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، جاءت على الشكل التالي، فيسبوك ١٨ انتهاكاً، انستغرام ٥ انتهاكات، تويتر انتهاكان.

وكان قد رصد المركز جملة من الانتهاكات في يناير الماضي 2021، حيث وثق أكثر من ٢٨ انتهاكاً متنوعاً في فضاء الإنترنت، توزعت على عدة مواقع، ١٧ انتهاكًا قام بها موقع فيسبوك، ٧ انتهاكات قام بها موقع تويتر، وانتهاكين من قبل تطبيق تيك توك، وانتهاكين من قبل انستغرام.

Exit mobile version