جوجل تحدث المساعد الصوتي ليصبح أكثر فعالية للعائلة

 تكنولوجيا-مصدر الإخبارية

أعلنت شركة جوجل عن بعض الميزات المطورة بشكل كبير لمساعدها الافتراضي الصوتي “Google Assistant”، بما يخدم العائلات.

ومن الميزات المحدثة من جوجل للمساعد الصوتي البث المطور المحسن بشكل كبير، وبعض القصص الجديدة التي يمكن قراءتها للأطفال، وأضافت بعض الأزرار والأجراس الجديدة.

وبما يخص تطوير أداة البحث فإن التحديث شمل تطويرات عليها، وأصبح يوسع التحديث أداة البث لتصبح أفضل مما كانت عليه سابقًا حيث كانت بالسابق تقتصر فقط على شاشات العرض، ومكبرات الصوت الذكية عبر أجهزة آيفون، وأندرويد.

أهم مزايا تحديثات المساعد الصوتي

  • ومن أهم المزايا التي يتيحها جوجل للمساعد الصوتي بما يخص البث في التحديثات المطورة إرسال رسالة إلى جميع الأجهزة المتوافقة في ذات الوقت، ويمكنك إنشاء مجموعات لتقدر على تحديد الأشخاص الذين تود الوصول إليهم وإرسال الرسائل لهم.
  • ميزة “Family Broadcast“: حيث تسمح لك جوجل بإعداد مجموعة عائلية لما يصل إلى ستة من عائلتك، أو أقاربك، ومن أهم ميزات التطور والتوسع المحدث إمكانية الوصول إلى أعضاء المجموعة عبر هواتفهم أيضًا.
  • وبالتزامن مع ذلك فيما يخص مكبرات الصوت أو شاشة Nest، يمكن لجهة الاتصال بكل سهولة الرد على رسالتك من أجهزة الهاتف الذكية سواء أكانت أندرويد، أو IOS.
  • يوفر المساعد الافتراضي الصوتي المحتوى التعليمي، بالإضافة إلى إضافة جوجل قصص جديدة إلى مكتبتها هذا الأسبوع مثل قصص هاري بوتر بالتشارك مع Potter more Publishing.
  • ويمكنك أيضًا الحصول على محتوى تاريخي جديد من سلسة ?Who Was من شركة النشر “Penguin Random House“، بحيث يمكنك الاستماع إلى قصص تاريخية لشخصيات تاريخية مشهورة.

ومن أهم المزايا التي تسعى جوجل إلى تحسينها بالمساعد الصوتي هو تحسين ميزة “Family Bell” التي تتيح لك ضبط إنذارات وتنبيهات في أي وقت خلال اليوم ومن أهم الميزات المحدثة لهذه الميزة:
تضيف جوجل تنبيهات جديدة إلى الميزة الجديدة بحيث تتيح لك إعداد تنبيهات متكررة لعائلتك عبر أجهزة متعددة.
وابتداء من آخر تحديث يمكنك خلال الوقت الحالي جعلها تنبه وترن عبر أجهزة متعددة في منزلك مرة واحدة، بدل من اقتصارها على جهاز واحد.

وتوفر لك خدمة المساعد الافتراضي الصوتي إمكانية طلب ما تود من خلال الطلب الصوتي، وستشعر وأن هناك من يتفاعل مع ما تود طلبه.

وبما يخص الأطفال فإن جوجل وفرت ألعاب جديدة عبر شاشات العرض الذكية التي تدعم المساعد الافتراضي، وتم إضافة أغنيتين جديدتين حول تنظيف الأسنان في محاولة من جوجل لمساعدة الأطفال على أداء مهامهم المختلفة بطريقة جذابة، ومحببة للأطفال.

كما حصلت الميزة على دعم لثماني لغات جديدة، بما في ذلك اليابانية، والكورية، والبرتغالية، والهندية، والإسبانية، والإيطالية، والفرنسية، والألمانية.