منظمة حقوقية: نطالب بتحقيق رسمي بجرائم الاحتلال

 

لندن – مصدر الإخبارية

أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا صمت المجتمع الدولي على الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة.

وقالت المنظمة في بيان صحفي الخميس: “في الوقت الذي يرتفع فيه عدد الضحايا والممتلكات الخاصة والعامة المُدَمرة نتيجة القصف الإسرائيلي لم يحرك المجتمع الدولي ساكنًا على صعيد اتخاذ إجراءات عملية للجم العدوان”.

وذكرت  أن “إسرائيل” التي تحاصر قطاع غزه منذ 13 عامًا هي من بدأت العدوان عبر سلسلة اغتيالات طالت مدنيين وألحقت خسائر مادية في الممتلكات بقرار من قيادة سياسية مأزومة تسعى لتحقيق مكاسب على حساب الدم الفلسطيني.

وتابعت ” صمت الدول العربية ممثله في الجامعة العربية التي لم تبد أي موقف صارم كما حدث في سوريا مؤخرًا يثير الريبة ويشجع إسرائيل على المضي قدمًا في عدوانها.”

وأكدت أن جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين في قطاع غزة يستدعي عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لاتخاذ إجراءات عمليه لوقف القتل والتدمير الذي تمارسه “إسرائيل”.

ودعت المنظمة المحكمة الجنائية الدولية إلى القيام بدورها بفتح تحقيق رسمي في الجرائم التي ترتكبها “إسرائيل” في فلسطين.

وأوضحت أن كافة الملفات الخاصة بالقتل والاستيطان وغيرها من الجرائم أمام مكتب الادعاء العام، وهناك تلكؤ ملحوظ في فتح تحقيق رسمي.