التقرير الوبائي: 7 حالات وفاة و404 إصابة جديدة بالفيروس في غزة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

نشرت وزارة الصحة بغزة، صباح الجمعة، التقرير الوبائي اليومي لجائحة كورونا، مسجلة 7 حالات وفاة و404 إصابة جديدة، فيما سجلت تعافي 1511 حالة خلال ال24 ساعة الأخيرة.

وبين التقرير الوبائي الصادر عن وزارة الصحة، أن إجمالي تراكمي الإصابات وصل إلى 103987 إصابة، بينهم 8563 حالة نشطة، وإجمالي المتعافين بلغ 94487، فيما وصل عدد الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في القطاع إلى 937 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: جملة إجراءات تخفيفية جديدة في غزة تستمر حتى آخر أيام عيد الفطر

كما بينت الصحة بغزة أن إجمالي الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية في المشافي بلغ 224 حالة، وإجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 166 حالة.

وبشأن اللقاحات المضادة للفيروس المستجد، أوضح التقرير الوبائي أن إجمالي الجرعات التي وصلت القطاع بلغ 110400 جرعة تطعيم، وهي تكفي 55200 شخص، وبلغ إجمالي الأشخاص الذين تلقوا اللقاح 38168 شخص.

ومساء الأربعاء الماضي، أعلنت وزارة الداخلية بغزة، عن جملة إجراءات تخفيفية جديدة في مواجهة جائحة كورونا في القطاع، تستمر طيلة الأيام المتبقية من شهر رمضان وأيام عيد الفطر، شملت حركة المركبات والمشاة ورفع الحظر الليلي وإعادة فتح المساجد أمام المصلين.

جاء ذلك من خلال تصريح صحفي لوزارة الداخلية بغزة، وعلى لسان الناطق باسمها إياد البزم، قال فيه إن خلية الأزمة درست تقارير وزارة الصحة والتي أشارت إلى تراجع الحالة الوبائية للفيروس المستجد، وعلى ضوء ذلك أصدرت الداخلية جملة إجراءات تخفيفية تستمر حتى آخر أيام عيد الفطر.

اقرأ أيضاً: 7 حالات وفاة… طالع آخر احصاءات التقرير الوبائي لكورونا غزة

وجاءت إجراءات الداخلية المعلنة كما الآتي:

  • رفع حظر التجوال الليلي بشكل كامل، بما يشمل حركة المشاة والمحال التجارية والمنشآت كافة.
  • السماح بحركة المركبات يومياً حتى الساعة 12 ليلاً فقط طوال أيام الأسبوع، بما فيها يومي الجمعة والسبت.
  • إعادة فتح المساجد في جميع الصلوات بما فيها العشاء والقيام.
  • يستمر قرار منع التجمعات في الأماكن كافة بما فيها الأفراح وبيوت العزاء في الشوارع، واستمرار إغلاق صالات الأفراح.

وأشارت الداخلية إلى أن  جميع الإجراءات الواردة أعلاه تسري اعتباراً من مساء اليوم الثلاثاء، وتستمر لمدة 10 أيام، وتُقيّم مجدداً ثالث أيام عيد الفطر.

كما أكدت أن  الشرطة ستكثف متابعتها للالتزام بالإجراءات الوقائية في جميع المناطق والمنشآت، وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.