استشهاد شابين وإصابة ثالث برصاص الاحتلال بزعم تنفيذ عميلة شمال الضفة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

أعلنت وسائل إعلام عبرية، صباح الخميس، استشهاد شابين وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، بزعم محاولتهم تنفذ عملية إطلاق نار اتجاه موقع عسكري، شمال الضفة المحتلة.

وأكد موقع “0404” العبرية استشهاد شابين وإصابة ثالث بجراح خطيرة قرب موقع “سالم” العسكري شمال الضفة.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يزعم اعتقال منفذ عملية إطلاق النار قرب حاجز زعترة بنابلس

في حين عثر بحوزتهم على قطع أسلحة من طراز “كارلو” محلي الصنع، وفق مزاعم الموقع ووسائل إعلام عبرية.

من جانبه، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر بيان، “قبل قليل وصل ثلاثة فلسطينيين لقاعدة سالم العسكرية التابعة لحرس الحدود شمال جنين، أطلقوا النار تجاه بوابة القاعدة، ورد جنود حرس الحدود والجيش بإطلاق النار وتم تحييد الثلاثة”.

ونشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية تفاصيلاً أخرى عقب الحادثة وفي إطار ما أسمته بالتحقيقات الأولية قالت فيها: “تمكن الشبان الثلاثة من اختراق الجدار الفاصل من جنين إلى منطقة الخط الأخضر والممر المؤدي إلى محكمة سالم وأطلقوا النار على أفراد شرطة حرس الحدود وردوا عليهم بإطلاق النار فقتل 2 وأصيب ثالث” حد زعمها.

وعقب نبأ استشهاد شابين وإصابة ثالث على خلفية مزاعم بمحاولة تنفيذ عملية، ادعى مراسل موقع “والا” العبري: أن “جنود الاحتلال عثروا على سكاكين بحوزة الشبان في حاجز سالم، على ما يبدو كانوا يخططون لعملية مزدوجة إطلاق نار وطعن”.

كما أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف والصحفيين من الوصول لمكان استشهاد الشابين أمام حاجز “سالم” غرب جنين بالضفة المحتلة.