مصادر تكشف موعد صرف منحة 100 دولار شهر 4 2021

غزة – مصدر الإخبارية

أفاد مصدر مطلّع في وازرة التنمية الاجتماعية بغزة، بموعد صرف المنحة القطرية، منحة 100 دولار شهر 4 2021.

وقال المصدر الذي فضل عدم التصريح باسمه، إنه يتوقع أن يبدأ صرف المنحة بداية الأسبوع القادم، مرجحاً أن يكون يوم الصرف هو الأحد.

وذكر لمصدر الإخبارية أن الوزارة ستنشر رابطاً بأسماء المستفيدين خلال اليومين القادمين.

وأشار إلى أنه لن يطرأ تغيير على أسماء المستفيدين خلال هذا الشهر.

ولفت إلى أنه سيتم هذه المرة إيقاف المنحة عن المستفيدين المسافرين خارج قطاع غزة.

وكان السفير القطري محمد العمادي كشف في وقت سابق، عن موعد دخول وصرف منحة 100 دولار للفئات المستفيدة منها بقطاع غزة.

وقال العمادي في تصريحات صحفية: “إن أموال المنحة القطرية ستدخل قطاع غزة الأسبوع القادم” موضحًا أنه سيتم صرف 100 دولار لكل مستفيد وفق النظام السائد لكل شهر، وذلك قبل عيد الفطر.

في معرض حديثه نفى العمادي، الأخبار التي تم تداولها بشأن محاولة الاحتلال الإسرائيلي تجميد أموال المنحة القطرية لسكان قطاع غزة.

وتتم عملية الصرف، عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

كما تتم عملية التوزيع بالتعاون بين اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة والجهات الحكومية المختصة؛ لضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين والحفاظ على مسافات كافية بينهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس (كورونا) المستجد.

وعادة ما يستمر التوزيع لنحو أسبوعين، وتقوم الجهات المختصة بتبليغ المواطنين بمواعيد الاستلام المحددة، تفادياً لحدوث تكدسات للمواطنين في مكاتب البريد.

وغالبا تتم عملية التوزيع عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع، ضمن إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من قِبل وزارة الصحة الفلسطينية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، حفاظاً على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي”.

ويقدم لكم فريق “مصدر الإخبارية”، رابط فحص منحة 100 دولار لشهر 4 2021 فور تحديثه، بعد إعلان موعد صرف منحة 100 دولار شهر 4.

وصرفت وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات في غزة الشهر الماضي منحة 100 دولار شهر3 للأسر الفقيرة من المنحة القطرية بتاريخ 11 إبريل 2021.

ومن المتوقع أن تنشر الجهات المختصة، في وقت لاحق رابط للاستعلام عن المستفيدين من منحة 100 دولار للأسر المتضررة من كورونا في قطاع غزة.

رابط فحص 100 دولار دفعة شهر 4 2021

رابط فحص 100 دولار شهر 4 2021