السفير منصور يعقد سلسة اجتماعات أممية بشأن الشيخ جراح

رام الله- مصدر الإخبارية

عقد مندوب دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، سلسلة من الاجتماعات الطارئة لإنقاذ حي الشيخ جراح وحماية أهاليه الفلسطينيين المقدسيين ومنع وقوع جريمة سرقة بيوتهم وممتلكاتهم على يد المستوطنين المتطرفين المدعومين من حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

والتقى السفير منصور مع رئيس مجلس الأمن لهذا الشهر ( الصين) والأمين العام للأمم المتحدة لشرح ما يحدث في الشيخ جراح، مشيراً إلى أنه لا يجب التعامل مع ما يحدث في القدس على أنه أمرًا واقعا من الصعب تفاديه ومنعه، وأن في مثل هذه الأحداث نتوقع من الأمم المتحدة القيام بكافة مساعيها واتصالاتها على الأرض لمنع قيام إسرائيل من تنفيذ هذه الجريمة.

وحذر السفير منصور من مغبة وعواقب مثل هذه الانتهاكات والاستفزازات ودورها في تأجيج الصراع وخسارة المزيد من الأرواح. مؤكدا على أن الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في مدينة القدس والتي هدفها تغيير الطابع الديموغرافي فيها يستدعي التحرك السريع والعاجل من قبل المجتمع الدولي، بما في ذلك الأمم المتحدة قبل فوات الأوان.

ولفت إلى أن المواجهة الشعبية التي يقوم بها أهالي القدس للتصدي لهذا الاعتداء الإسرائيلي على سبل عيشهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، خاصة في شهر رمضان الفضيل والفصح المجيد، تستحق الدعم والمساندة الدولية فهم يدافعون عن حقوقهم وحرياتهم المكفولة لهم في كافة القوانين والشرائع الدولية، في حين أن إسرائيل تمعن وتصعد من سياساتها الاستعمارية العنصرية كعادتها وتفلت دوما من المحاسبة والعقاب.

فيما أشار كل من رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة إلى أن ما تقوم به إسرائيل في القدس مناف بشكل واضح للقانون الدولي ويجب أن يتوقف فورا، كما يجب أن تتوفر الحماية للمدنيين الفلسطينيين في المدينة المحتلة.

وذكرا بأنهما سيقومان بتكثيف اتصالاتهم وخاصة على الأرض من خلال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، تور وينسلاند، أملا في أن تتراجع إسرائيل عن المضي قدما في تنفيذ هذا المخطط الاستعماري وتجنب التصعيد.