التنمية الاجتماعية

التنمية الاجتماعية توقع اتفاقيتان لدعم الأسر الفقيرة في فلسطين

رام الله -مصدر الإخبارية:

وقع وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني اليوم الخميس اتفاقية تفاهم مع معهد الأبحاث التطبيقية– القدس (أريج)، لتفعيل الدور الإنتاجي والاقتصادي للأسر الفقيرة والمهمشة في فلسطين.

وقال مجدلاني، إن وزارته تعمل على بذل جهود كبيرة للوصول لمجتمع فلسطيني منتج وصولاً للاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي، وممكن اقتصادياً.
وأضاف مجدلاني أن وزارته تعمل على تعزيز علاقاتها مع الشركاء بهدف مواجهة المشاكل التي يعاني منها المجتمع، وتمكينه اقتصادياً سواء كان عبر الأفراد والمؤسسات.

بدوره، أكد مدير عام معهد أريج جاد إسحاق، على أهمية مواصلة الجهود المشتركة مع جميع الجهات والمؤسسات بما يخدم المواطنين الفلسطينيين، ويدفع بعجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

إلى ذلك وقعت وزارة التنمية الاجتماعية اتفاقية مع سلطة الطاقة والموارد الطبيعية لتنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية للأسرة الفقيرة والمهمشة ضمن آلية الصندوق الدوار.

وتهدف الاتفاقية إلى مساعدة الأسر الفقيرة على تأمين كافة احتياجاتها من الطاقة وتحقيق توفير بالفواتير وإيجاد حلول لمعالجة نقص الطاقة الكهربائية خاصة في قطاع غزة، ومناطق الأغوار من خلال نشر هذا المشروع في الضفة الغربية وقطاع غزة، لإنشاء أنظمة شمسية فوق أسطح المنازل لدى الأسر الفقيرة لاستعمالها حصراً لتوليد الطاقة الكهربائية، والتعامل بحساب صندوق دوار تحت إدارة واشراف سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الكاملة، ومشاركة وزارة التنمية في آليات العمل المتعلقة باختيار الأسر.

وشدد مجدلاني أن الاتفاقية ستعمل على توفير سبل العيش الكريم للأسر الفقيرة، وفتح افاق جديدة بمجال ترشيد استهلاك الطاقة، وتوفير جزء نظيف ومتجدد منها، في ظل الارتفاع المتصاعد في فواتير الكهرباء.

Exit mobile version