أشرف القدرة: الطفرة الهندية قد تُصيب قطاع غزة في أي لحظة

غزة-مصدر الإخبارية

قال الناطق باسم صحة غزة، أشرف القدرة، “إن قطاع غزة ليس بعيدًا عن الطفرة الهندية، خاصة أنه تسجيل العديد منها في الداخل المحتل، مشيرًا إلى أنها قد تصيب قطاع غزة في أي لحظة.

وأضاف القدرة في حديث لإذاعة الأقصى:” بدأنا بحجر العائدين إلى قطاع غزة عبر معبري رفح وبيت حانون، للقادمين من الهند وبنغلادش”، مبينًا أنه تم حجر 4 أشخاص حتى اللحظة ووضعهم في مراكز الحجر الصحي في إطار الحد من وصول الطفرة الهندية.

في معرض حديثه، أشار إلى وجود تراجع بالمنحى الوبائي وانخفاض بمعدل الإصابات اليومية وحالات الدخول للمستشفيات ولكن هذا لا يعني التسليم لإجراءات التخفيف المعلنة في قطاع غزة.

وتابع القطرة “حتى اللحظة لم ينتهي القطاع من الموجة الثانية لفيروس كورونا”. مكملًا “هناك تثبيط شبه جزئي في المنحنى ونحتاج أسبوعين أو ثلاثة أسابيع حتى نقول إننا تعافينا من الموجة”.

كما أوضح أن الإصابات التي تسجل في قطاع غزة هي نتاج الطفرة البريطانية والفيروس الأساسي كوفيد-19، مؤكدًا على أنه حتى اللحظة، لم تصل نتائج فحوصات العينات التي تم إرسالها لمختبرات الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا إلى أنه لازالت صحة غزة تتواصل مع منظمة الصحة العالمية للتعرف على نتائجها.

في ذات السياق دعا القدرة، المواطنين في غزة لأخذ المزيد من الحذر والالتزام بإجراءات السلامة خلال هذه الأيام لنحصد آثار إيجابية بالوصول الي عيد آمن.

وكانت قد أعلنت داخلية غزة، عن تخفيف الإجراءات الوقائية ضد فايروس كورونا خلال العشر الأواخر من رمضان، حتى أيّام العيد، مع استمرار ترقب مؤشرات الحالة الوبائية.