لتأمين مسيرات للمستوطنين… الاحتلال يحرم الفلسطينيين دخول القدس في 28 رمضان

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

كشفت وسائل إعلام عبرية، فجر يوم الخميس، قرار شرطة الاحتلال الذي يقتضي بحرمان الفلسطينيين من الدخول إلى مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى في يوم 28 رمضان الحالي.

وقالت القناة “13” العبرية: “إنّ شرطة الاحتلال ستحرم الفلسطينيين من الدخول عبر باب العامود يوم 28 رمضان، لتأمين مسيرة سيشارك بها 30 ألف مستوطناً”.

ويأتي قرار الاحتلال بعد مزاعم، أنّ سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” قررت منع دخول المستوطنين اليهود إلى المسجد الأقصى، اعتبارًا من الثلاثاء، وحتى إشعار آخر، في حين أنّ القرار الجديد مُخالفاً للإعلان السابق.

وفي وقت سابق، دعت منظمات الهيكل الإسرائيلي المزعوم، أنصارها للمشاركة اقتحامات جماعية واسعة ومكثفة للمسجد الأقصى المبارك في العاشر من أيار/ مايو الجاري.

يأتي ذلك في ظل تواطىء من شرطة الاحتلال الإسرائيلي باتفاقات مع منظمات الهيكل المزعوم على الرغم من قرار منع دخول المستوطنين إلى المسجد الأقصى، لاقتحامه.

وكانت قد أعلنت جماعات استيطانية، نيتها تنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى في 28 رمضان، الموافق 10 أيار/ مايو الجاري، بمناسبة ما يسمى “يوم القدس” الذي يوافق احتلال المدينة المقدسة عام 1967 وفق التقويم العبري.