الحكومة الكندية

الحكومة الكندية تدعم برنامج الأغذية العالمي بقيمة 4 ملايين دولار

عمّان_مصدر الإخبارية

قدمت الحكومة الكندية اليوم الأربعاء, مساهمة نقدية بقيمة 4 ملايين دولار أميركي لصالح برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة , لدعم اللاجئين في الأردن, على شكل مساعدات غذائية في شهر رمضان المبارك.

وتم توقيع الاتفاقية التمويلية في مقر البرنامج في عمّان، بحضور السفيرة الكندية في عمان دونيكا بوتي، وممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في الأردن ألبرتو كوريا مينديز.

وتعد هذه المنحة جزءا من التمويل الإقليمي للحكومة الكندية لعدة سنوات مقدمة للبرنامج في منطقة الشرق الأوسط.

وقد تلقى البرنامج في الأردن مبلغ 9.3 ملايين دولار أميركي من المخصصات الإقليمية والقطرية لدعم الفئات الأكثر ضعفا في الأردن لسنة 2021.

وقالت بوتي: “تلتزم الحكومة الكندية بدعم جهود برنامج الأغذية العالمي لتقديم المساعدة الغذائية والاحتياجات الإنسانية الأخرى في الأردن، وإن عائلات اللاجئين، سواء في المخيمات أو في المجتمعات المضيفة، هم الأكثر احتياجًا، ويسعدنا تقديم المساعدة”.

بدوره، قال مينديز إن “البرنامج يعبر عن شكره لدولة كندا لدورها الداعم للاجئين الأكثر ضعفا في الأردن، وذلك خلال شهر رمضان المبارك، وهو الوقت الذي يكون فيه الغذاء مهمًا بشكل خاص”.

وتزداد أهمية المساعدات الغذائية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي في الوقت الراهن لحماية الأمن الغذائي والحالة التغذوية للأسر الفقيرة التي تعولها نساء، والأشخاص ذوي الإعاقة، والمسنين، والمرضى المزمنين والأطفال.

ويقدم برنامج الأغذية العالمي وشركاؤه بانتظام المساعدات الغذائية لـحوالي 345 ألف شخص من الفلسطينيين غير اللاجئين الأشد فقراً والذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في غزة والضفة الغربية. طالما كانت المساعدات الغذائية بمثابة شريان الحياة لأولئك الأشخاص الذين يعيشون على أقل من دولار أمريكي واحد ويحاولون التكيف الآن مع ضغط إضافي يؤثر على سبل كسب عيشهم الهشة وتغذيتهم وصحتهم بسبب التأثير الممتد لأزمة كوفيد-19.

Exit mobile version