اشتية يطالب الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل لإجراء انتخابات بالقدس

رام الله – مصدر الإخبارية 

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل من أجل إجراء الانتخابات في القدس المحتلة.

وقال اشتية، “”في الوقت التي تسمح وتضمن إسرائيل إجراء الانتخابات بالقدس سيصدر الرئيس المرسوم بموعدها، ونريد ضغطا دوليًا جادًا على إسرائيل للسماح لنا بعقدها”.

جاء ذلك خلال لقائه مع منسقة الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، لين هاستينغز، مضيفاً، أن عدم إجراء الانتخابات بالقدس يعني الانزلاق لما جاء في صفقة القرن

وأشار رئيس الوزراء الى أهمية متابعة تقرير منظمة حقوق الإنسان الدولية الذي وثق سياسات الفصل العنصري والاضطهاد الإسرائيلية، وقيام الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بواجبها في وضع حد للسياسات الإسرائيلية ودفع ثمن جرائمها.

اقرأ أيضاً: وسط تحذيرات من فوضى عارمة.. السيناريوهات المتوقعة بعد تأجيل الانتخابات

ودعا رئيس الوزراء المسؤولة الأممية إلى موائمة خطط مؤسسات الأمم المتحدة مع الخطط الوطنية، مطلعا إياها على وثائق التنمية الوطنية التي أنجزتها الحكومة مؤخرا بالتعاون مع مختلف الشركاء، وتتمثل في خطة تنمية فلسطين والتنمية بالعناقيد والخطط القطاعية وهي عبارة عن 41 وثيقة ترسم السياسات العامة للحكومة الفلسطينية.

كما بحث رئيس الوزراء ملف اللقاحات مع المسؤولة الأممية وأطلعها على آليات توزيعه وفق الأولويات، علما أن دفعة بمئة ألف طعم ستصل خلال أسبوعين من آلية “كوفاكس”، وسيبدأ خلال الشهر القادم وصول الكميات التي تم شراؤها من أموال الخزينة العامة ليتم تطعيم غالبية المواطنين والوصول إلى المناعة المجتمعية بحلول شهري آب وأيلول.