سمير زريق رئيساً لمجلس إدارة البنك الوطني في رام الله

رام الله_مصدر الإخبارية

أعلن مجلس إدارة البنك الوطني في رام الله عن تعيين السيد سمير زريق رئيسا لمجلس ادارته، خلفا للسيد طلال ناصر الدين الذي قدم استقالته من رئاسة المجلس.

وتمتد علاقة زريق بالبنك الوطني لأكثر من 9 سنوات، حيث شغل عضوية مجلس ادارته منذ العام 2012، وترأّس لجنة التسهيلات المنبثقة عن المجلس وعضوية لجنة الاستثمار فيه.

ويمتلك زريق خبرة واسعة في رسم السياسات الاقتصادية، وإدارة الأصول والمحافظ الاستثمارية والتخطيط المالي والاستراتيجي, اضافةً أنّه رجل أعمال واقتصادي معروف على المستوى المحلي والإقليمي البارزين.

وترأّس زريق عضوية الفريق الوطني للتنمية الاقتصادية في فلسطين، وعضوية مجلس إدارة صندوق الضمان الاجتماعي ورئيس لجنة الاستثمار فيه، إضافة الى عضوية الفريق الوطني لانضمام فلسطين لمنظمة التجارة العالمية، ومنظمة القادة الشباب (YPO), وذلك لبراعته في رسم السياسات الاقتصادية على مستوى الوطن.

وكانت له بصمات أيضاً في ادارته لمجالس إدارة شركة فلسطين للاستثمار والانماء، وشركة سهم للاستثمار والأوراق المالية.

وولثقته العالية بالبنك الوطني وقدرته على رفع معايير الخدمات المالية في فلسطين، قام بشراء حصة جعلته من كبار مساهميه.

توجه سمير زريق بالشكر لأعضاء مجلس إدارة البنك الوطني وشركائه في البنك على ثقتهم العالية، مؤكدا انه سيقود واياهم البنك نحو النجاح والتميز لتحقيق الأهداف والرؤى الطموحة للمؤسسة، ووضعها في مصافي البنوك والمؤسسات المصرفية الإقليمية والعالمية، خاصة بوجود مجلس ادارة قوي يضم في عضويته كبرى الشركات الفلسطينية، وبنوك رائدة، وكوكبة من سيدات ورجال والأعمال المعروفين، وأصحاب الكفاءات، بالإضافة الى فريق إدارة تنفيذية ذي خبرة وكفاءة عالية.