خلال لقاء المالكي… روسيا تعلن استعدادها لاستئناف مفاوضات التسوية

وكالات-مصدر الإخبارية

أعلنت روسيا عن استعدادها مشاركة مقترحاتها حول استئناف مفاوضات التسوية بشأن تسوية في الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك في العاصمة الروسية موسكو، بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونظيره الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الأربعاء.

عبّر خلاله وزير الخارجية الروسي عن قلقه، إزاء غياب اتفاقيات واعدة بشأن كيفية استئناف عملية السلام ومفاوضات السلام. مؤكدًا استعداده لتقديم المقترحات والأفكار بهذا الشأن.

وتناقش كل من الجانبين الروسي والفلسطيني بشأن وجود تعاون مشترك لمواجهة تفشي وباء “كوفيد-19″. وقال بدوره ” لدينا اهتمام بمواصلة جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد، وسنناقش سبل تعزيز دعمنا للشعب الفلسطيني فيما يخص التصدي للجائحة”.

وأضاف وزير الخارجية الروسي:” حينما تتوفر الظروف الصحية ملتزمون بعقد اجتماع جديد للجنة الحكومية المشتركة، باعتبار وجود مشاريع عديدة واعدة ونحن ملتزمون منذ وقت طويل بتنفيذها، ونتطلع لهذا الاجتماع في أقرب وقت ممكن”.

وتابع مخاطبًا الخارجية الفلسطينية “مهتمون بتقديركم لتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وخصوصا الوضع الراهن على الساحة الفلسطينية الإسرائيلية”.

من جانبه أعرب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، عن أمله في استمرار التنسيق المشترك مع روسيا لمواجهة جائحة كورونا، موجها الشكر لروسيا على دعمها للفلسطينيين في مواجهة الوباء وتوفير اللقاح الروسي “سبوتنيك V”.