تفتيح البشرة

خلطات لتفتيح وتجديد البشرة قبل العيد بمكونات طبيعية 2021

صحة وجمالمصدر الإخبارية

البشرة من أكثر المناطق التي تتعرض للضرر وتحتاج إلى عناية مستمرة، وغالباً ما تفقد البشرة حيويتها في شهر رمضان المبارك، ابدأي بتجديد بشرتك من خلال مكونات طبيعية، منزلية في متناول يديك وسنسرد لكي بعض خلطات لتفتيح وتجديد البشرة، التي تحتاجها البشرة الحساسة، البشرة الجافة، والمختلطة، والحساسة.

وفي هذا المقال نسرد لكم أفضل خلطات لتفتيح وتجديد البشرة:

 

قناع الزبادي والعسل والتفاح وزيت الزيتون لتجديد البشرة الجافة

 

قناع الزبادي والعسل وزيت الزيتون

يعتبر الزبادي عنصر مهم لما فيه من بروتينات لها دور فعال لتنعيم بشرتك، أما العسل وزيت الزيتون يعملان كمرطبين طبيعي للبشرة، حيث يعتبر التفاح غني بفيتامينات (أ، ب، سي) وفعال في إزالة البكتيريا والأوساخ وخلايا الجلد الميت، مما يمنح بشرتك نضارة وإشراقاً.

كيفية عمل الخليط: _

اهرسي شريحتين من التفاح المقشر مع إضافة معلقة زبادي ونصف ملعقة زيت زيتون ونصف ملعقة عسل طبيعي، ثم قومي بتحريك المكونات جيداً ودلكي بها بشرتك؛ ثم قومي بتدليك بشرتك ليضع دقائق وحين يجف الخليط مسح الوجه بالماء الدافئ ووضع غسول مناسب.

ليمون وعسل وشوفان لتجديد البشرة الدهنية

قناع الليمون والعسل والشوفان للبشرة الدهنية

الليمون مفيد جداً لتطهير البشرة ويخلصها من الشوائب ويقضي على البكتيريا الضارة التي تسبب ظهور حب الشباب، والشوفان لتقشير البشرة وامتصاص الزيوت الزائدة، والعسل لترطيب البشرة وتنعيمها.

طريقة عمل الخليط: _

  • معلقة كبيرة من الشوفان المطحون.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • نصف ملعقة عسل والقليل من الماء.
    حركي المزيج جيداً وضعيه على البشرة مع التدليك لمدة دقيقتين وبعدها يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

عسل ونعنع وزبادي وخيار لتجديد البشرة العادية.

قناع البشرة العادية

يعمل الزبادي والخيار على تخليص البشرة من خلايا الجلد الميت، وعلى تغذية البشرة وترطيبها، فيما يمنح النعنع البشرة الانتعاش والحيوية.
طريقة عمل الخليط: _

  • ربع حبة مقشرة من الخيار.
  • خمس أوراق من النعنع.
  • ملعقة كبيرة من الزبادي.
    اخلطي المكونات جيداً الى أن تحصلي على خليط متجانس. طبّقي الخليط على وجهك، ودلكي به بشرتك لبضع دقائق، من ثم اتركيه لمدة عشر دقائق. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

خلطة البشرة المختلطة الزبادي والعسل وماء الورد للبشرة

الزبادي والعسل وماء الورد لتجديد البشرة المختلطة

يعتبر ماء الورد والزبادي والعسل مزيج فعال جداً للبشرة المختلطة، تعمل على إزالة الأوساخ والأتربة وخلايا الجلد الميت المتراكمة على سطح البشرة، إضافة الى أنها تنعّم البشرة المختلطة وتمنح البشرة الباهتة الانتعاش والنضارة والإشراقة.

مكونات الخليط: _

  • ست أوراق من الورد
  • ملعقتين صغيرتين من ماء الورد
  • ملعقة صغيرة من كل من الزبادي والعسل
    حركي المكونات جيداً وطبقيها على وجهك بحركات دائرية من الأسفل الى الأعلى، ثم اتركيها لمدة 10 دقائق. بعدها، غسل وجهك بالماء الدافئ.

قناع البشرة الحساسة الزبادي والشوفان

قناع تجديد البشرة الحساسة الزبادي والشوفان

الزبادي والشوفان هما من المكونات الآمنة والمفيدة جداً للبشرة الحساسة، لهما دور كبير في تنظيف البشرة بدون ترك أيه آثار جانبية مثل: الاحمرار، ويساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة.

مكونات الخليط: _

  • ملعقتين كبيرتين من الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون.
    امزجي الخليط وضعيه على وجهك، مع تدليك البشرة لبضع دقائق، واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، شطفي وجهك وجففيه بواسطة منشفة بعد تسخينها في المايكروويف.

 

 

Exit mobile version